الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

المرأةإمرأة عربية تسير على خطى المستشار الألمانية انجيلا ميركل

إمرأة عربية تسير على خطى المستشار الألمانية انجيلا ميركل

اختار المركز الثقافي العربي للتراث في فرنسا الدكتورة سالي عبد العزيز، كأحدي النساء العربيات التي تسير على خطي المستشار الألمانية انجيلا ميركل.
وتوقع المركز لسالي مستقبلا باهراً، خاصة وأنها مرت بالكثير من التحديات على مدار حياتها المهنية، فقد عملت كمذيعة بتليفزيون الكويت، وعارضة ازياء، وكاتبة مدافعة عن حقوق المرأة العربية.
تناولت العديد من الصحف الناطقة باللغة الفرنسية هذا الاختيار، مؤكدة أن المستشارة الألمانية تعتبر نموذجا للمرأة المنفتحة والناجحة، كما انها اثبتت كونها المرأة السياسية الأقوى على كافة المستويات، لذلك فان اختيار سالي عبد العزيز كواحدة من السيدات الأقرب للسير على خطي شخصية مثل ميركل يمثل تحديا كبيرا لهذه السيدة العربية التي عليها أن تخوض هذا التحدي.
وعبرت سالي عن سعادتها بهذا الاختيار، قائلة ان وضع المرأة في المجتمع، ومستوى تعليمها، وتحقيق التوازن بين عملها وحياتها الخاصة، نظرة المجتمع لها والاستقرار الاقتصادي كلها عناصر تساهم في نجاح المرأة، لذلك فنحن في حاجة لأكثر من انجيلا ميركل كي نكمل طريق النجاح حتى نصل للقمة.
وأشارت إلى أنه بالرغم من الآزمات الاقتصادية والإيديولوجية التي يعاني منها العالم العربي حاليا، إلا أنها قررت مواصلة التحدي واقتحام عالم الاعمال عبر خوض تجربة جديدة تهدف لإبراز جمال المرأة مع المحافظة على البيئة بدخول عالم انتاج مستحضرات التجميل العضوية، مستفيدة في ذلك من عملها كخبيرة تجميل وكاتبة مهتمة بالدفاع عن حقوق المرأة، ودورها كإنسانة حريصة على الحفاظ على البيئة.
وأوضحت أن مستحضرات التجميل العضوية هي التي يتم تصنيعها من مواد طبيعية 100% ولا تحتوي على أي كيماويات سواء في عملية التصنيع أو حتى في الزراعة، وهي المنتجات التي تعطي نتيجة أفضل وأكثر آمانا على الصحة، وهو الامر الذي جذب العديد من النجوم في العالم مثل النجمة العالمية كيم كارد يشيان، والنجمة الكويتية حليمة بولند، والممثلة المصرية مي عز الدين.
وعن الفرق بين المرأة العربية والأوروبية ومستحضرات التجميل، قالت “تلجأ المرأة العربية غالبا لمستحضرات التجميل للعلاج من شيء ما أو تجميل شيء معين على عكس المرأة الأوروبية التي تبدأ تهتم باستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية بعد سن الـ25 تقريبا لإظهار جمالها والحفاظ عليه لتظهر دائما في حالة من النضارة الطبيعية”.
وأكدت الدكتورة سالي، أن المرأة كائن حساس جداً وتعرضها لأي مشكلة سواء في عملها أو منزلها يؤثر على نفسيتها وبالتالي على جمالها، مما يضطرها للوقوف امام المرآة لفترات طويلة في محاولة لإخفاء عيوبها النفسية بسبب الضغوط التي تتعرض لها، مع انه من حقها أن تصحو من نومها جميلة وبشرة صافية ومشرقة، خاصة وأن جمال المرأة جزء لا يتجزأ من شخصيتها وتحدياتها اليومية.

اقرأ المزيد