الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية474 شركة قدمت قوائم الأدوية لوزارة الصحة لزيادة أسعارها

474 شركة قدمت قوائم الأدوية لوزارة الصحة لزيادة أسعارها

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أن هناك 474 شركة قدموا قوائم للأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، موضحا أن القوائم تم إعدادها طبقا للنسب المحددة مسبقا وهي 15% من الأدوية المحلية و20% من المستوردة.
جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء لجنة التسعير بمقر الإدارة المركزية لشئون الصيدلية والمنوط بها مراجعة قوائم الأدوية التي تقدمت بها الشركات لتطبيق زيادة الأسعار عليها.
وأكد الوزير أن زيادة الأسعار لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة والتي ليس لها بديل أو مثيل، لافتا إلى أن أعمال اللجنة سوف تنتهي في موعدها المحدد 12 يناير الجاري، على أن يتم استلام القوائم الجديدة للأسعار في نفس يوم انتهاء أعمال اللجنة للبدء في التطبيق.
ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بأن هذه الزيادة ستطبق على الأدوية التي سيتم إنتاجها بعد تاريخ صدور القرار، مؤكدا أن جميع الأدوية المنتجة قبل صدور القرار لن يطبق عليها زيادة الأسعار.
وحذر المتحدث المواطنين من شراء أي منتج دوائي يتم التلاعب في تاريخ إنتاجه سواء بالقشط أو تعديل التاريخ، وناشد المواطنين بسرعة الإبلاغ عن طريق الخط الساخن للوزارة 25354150.

اقرأ المزيد