الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياGSMA تشيد بالتزام الحكومة المصرية بتوفير المزيد من الطيف الترددى فى 2017

GSMA تشيد بالتزام الحكومة المصرية بتوفير المزيد من الطيف الترددى فى 2017

رحبت رابطة GSMA بقيام مشغلي شبكات الهاتف الجوّال في مصر باطلاق خدمات شبكات 4G بنجاح، وتؤمن بأن ريادة مصر في شبكات الجيل الرابع ستشكل حافزاً للنمو الاقتصادي ولتقديم منافع مجتمعية واسعة.
وقام ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة GSMA، خلال زيارته مؤخراً لمصر، بحضور مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفاعل مع روّاد مشغلي شبكات الهاتف الجوال وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأخرى.
ولمست رابطة GSMA دعماً واسعاً في أنحاء القطاع لخطط الحكومة الهادفة لتوفير المزيد من الطيف الترددي لدعم خدمة الجيل الرابع في عام 2017، والتي أعلنها وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي.
وسوف يساهم ذلك بتعزيز خدمات شبكات الجيل الرابع التي أُطلقت حديثاً، ما يتيح لجميع مشغلي شبكات الهاتف الجوال تقديم خدمات 4G النوعية الى الشعب المصري.
وقال جرانرايد، إن “رابطة GSMA مسرورة جداً من الإطلاق الناجح لخدمات الجيل الرابع في مصر ونحن على استعداد للتعامل مع جميع أصحاب العلاقة لضمان استمرار نجاح اقتصاد قطاع الجوال في مصر ونموه. وبما أنني عشت وعملت في مصر لعدة سنوات، فإنني على ثقة بأن إطلاق شبكات 4G سيشكّل حدثاً مرحلياً هاماً للبلاد”.
ويؤكد الاتحاد الدولي للاتصالات أن وفرة الطيف الترددي هي أمرٌ ضروري لتعزيز المنافسة والابتكار في سوق الاتصالات.. ويمكن أن تساهم خطة الحكومة لاطلاق المزيد من الطيف الترددي في عام 2017 في ضمان توفر الطيف الكافي لتحقيق الجودة العالية وخدمات الجيل الرابع التنافسية وتحفيز المزيد من الاستثمارات في هذه الشبكات.
ومن جانبه، قال جون جيوستي الرئيس التنفيذي للشئون التنظيمية لدى رابطة GSMA: “بالنظر إلى عمليات الاطلاق الناجحة الأخرى لخدمات 4G، يجب أن يتراوح الطيف الترددي الإجمالي لكل مشغل لخدمات الجيل الرابع بين 2×30 ميجاهيرتز و2×60 ميجاهيرتز، وذلك عبر مجموعة من نطاقات التغطية ونطاقات القدرة الاستيعابية، على أن يقارب الحد الأدنى من النطاق الترددي 2×10 ميجاهيرتز لكل حزمة”.
وتابع “وتتطلع الرابطة قدماً للعمل مع الحكومة المصرية فيما تخطط لإطلاق المزيد من الطيف الترددي الجوال هذا العام، ليتمكن مشغلو شبكات الهاتف الجوال من توسيع خدمات 4G والدفع باتجاه المزيد من المنافع الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين المصريين”.

اقرأ المزيد