الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمبادرة YCI و«إنجاز مصر» تطلقان برنامج «إعداد الشباب لسوق العمل»

مبادرة YCI و«إنجاز مصر» تطلقان برنامج «إعداد الشباب لسوق العمل»

تقدم مبادرة التوظيف الشبابي (YCI) العالمية، بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز مصر”، برنامج تدريبي مهني لمدة 24 اسبوع لتطوير مهارات الشباب الخريجين من جامعات حكومية من سن 22 إلى 25 عاما، ومساعدتهم لدخول سوق العمل لإتخاذ قرارت مهنية ايجابية وتحديد الفرص المتاحة لهم في مجال الضيافة.
ويعمل برنامج “إعداد الشباب لسوق العمل” على توفير مهارات عملية من خلال بيئة عملية ناجحة تساعد المشاركين على التحسين المستمر للوصول إلى النجاح المهني في مجال الضيافة بالإشتراك مع فندق فور سيزونس القاهرة – نايل بلازا، فيرست رسيدينس، فيرمونت القاهرة – نايل سيتي.
وبدأت مؤسسة إنجاز مصر تلك الشراكة لأول مرة هذا العام ايمانا منها بالإستثمار في تمكين الشباب المصري من أجل دعم السياحة لكونها ركن من أركان الدعم الإقتصادي الوطني.
زيبدأ البرنامج بندوة تعريفية ستقام في فندق الفور سيزونس القاهرة – نايل بلازا، ليتعرف المشاركون على البرنامج وما سيخوضونه خلال الستة أشهر القادمة.
ويخصص البرنامج 40% من التدريب للتعليم النظري و60% للتعليم العملي في مختلف إدارات الفندق، ويمنح المشاركين أكبر قدر من الإستفادة وفهم مجال الضيافة٬ كما يمدّهم بالمهارات اللازمة للتعامل في بيئة مهنية. إضافةً إلى أن كل مشارك سيكتسب خبرة في مالية الأعمال، التطوير المهني، التوعية البيئية، والخدمة المتميزة وخدمة العملاء من خلال التدريب في إدارات الفندق المختلفة.
وفي نهاية البرنامج التدريبي، يحصل الخريجين على شهادة معتمدة ومعترف بها في مجال السياحة والفنادق لتزيد فرصهم للتعيين. كما يعزز البرنامج الثقة بالنفس واحترام الذات لدى المشاركين حيث يتواصلون مع ذو الخبرة في هذا المجال ويتعرفون أكثر على بيئة العمل عبر تدريبات عملية متنوعة يكتسبوا من خلالهم خبرة شاملة في مجال السياحة والفنادق.
رفيق سامي٬ مدير العمليات بـمؤسسة إنجاز مص، قال “نفخر بتعاوننا مع مبادرة YCI العالمية لتمكين الشباب المصري بإطلاق برنامج “إعداد الشباب لسوق العمل” حيث يستهدف البرنامج الشباب خريجي الجامعات الحكومية من أي تخصص، ونحن في المؤسسة نرى مدى تأثير هذا البرنامج في إعداد الشباب وتمكينهم من اتخاذ قرارات مهنية إيجابية وتحديد الفرص المتاحة لهم آملين ان يسهم ذلك في رفعة إقتصاد مصرنا العزيزة”.

اقرأ المزيد