الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرصد 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كهربة إشارات السكك الحديدية

رصد 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كهربة إشارات السكك الحديدية

أكد وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، أنه تم رصد 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كهربة إشارات السكك الحديدية، موضحا أن المشروع تنفذه 3 شركات عالمية.
وأوضح الوزير أن المشروع تشارك فيه شركات (تاليس) المسؤلة عن خط القاهرة – الاسكندرية بطول 208 كم وتكلفة 1710 مليون جنيه، و(سيمنس) التي تنفذه على خط بنها – بورسعيد بطول 214 كم وتكلفة 1933 مليون جنيه، و(الستوم) التي تنفذه على خط بني سويف – أسيوط بطول 250 كم وتكلفه 1563مليون جنيه.
وأشار إلى المشروع يهدف لتحسين مستويات الأمان لحركة القطارات، ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة، حيث يتم تزويد الخطوط بأحدث نظم الاشارات في العالم، وتحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة لزيادة سعة الخطوط لمزيد من القطارات وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات على الشبكة.
وتعد التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكتروني، والتى تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات بالمزلقانات.
وجدير بالذكر أن المشروع يتضمن انشاء مباني تحكم مركزي وأبراج رئيسية على طول الخطوط وأبراج ثانوية سوف يتم الإنتهاء منها تباعا مع نهاية تنفيذ المشروع.
وأكد وزير النقل، أنه يتم تزويد المبانى بأحدث المعدات لنظم الربط الإلكتروني والإتصالات والتحكم، ويسمح النظام أيضا بتشغيل ومسير القطارات بأمان فى الاتجاه العكسي في حالات الطوارئ، وهو ما يطبق لأول مرة في مصر.

اقرأ المزيد