الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإيران تعلن عدم السماح للمنتخب الأمريكى للمصارعة بدخول أراضيها

إيران تعلن عدم السماح للمنتخب الأمريكى للمصارعة بدخول أراضيها

أعلنت اليوم الخارجية الإيرانية عدم السماح للمنتخب الأمريكي بالمصارعة الدخول إلى أراضيها للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام بمدينة كرمنشاه غرب إيران في 17 فبراير المقبل.
وقالت الخارجية “ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع الإيرانيين من دخول الولايات المتحدة، فإن الحكومة الإيرانية قررت عدم منح تأشيرات دخول لمنتخب أمريكا من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للمصارعة”.
واعتبر البيان الذي أصدرته الخارجية الإيرانية “إن قرار منع المنتخب الأمريكي للمصارعة من دخول أراضيها جاء لصون وحماية حقوق المواطنين الإيرانيين والدفاع عن مصالحهم”.
واستدعت الخارجية الأحد سفير سويسرا جوليو هاس لدى طهران، للاحتجاج على حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الإيرانيين و6 دول أخرى غالبية سكانها من المسلمين.
وقالت مذكرة جرى تسليمها للسفير بصفته ممثلًا للمصالح الأمريكية في إيران لأن واشنطن وإيران ليست بينهما علاقات دبلوماسية: “إن الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بُني على ذرائع كاذبة وتمييزية ويتعارض مع مواثيق حقوق الإنسان”.
بدوره، وعد السفير السويسري جوليو هاس الحكومة الإيرانية بأنه سيبلغ وزارة الخارجية الأمريكية اعتراض إيران فورًا على قرار الرئيس دونالد ترامب”.

اقرأ المزيد