الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالشركات المصرية تنفذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة بدلا من الصينية

الشركات المصرية تنفذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة بدلا من الصينية

أعلن اليوم رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أيمن إسماعيل، أنه سيتم تنفيذ الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بشركات المقاولات المصرية، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى مع شركة (CSCEC) الصينية، بشأن التنفيذ.
وقال إسماعيل، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى يرضي الطرفين بشأن سعر تنفيذ المتر المربع، والسعر النهائي الذى تم التوصل إليه حصلت شركة العاصمة على أسعار أقل منه من شركات المقاولات المصرية.
ولفت إلى أن الشركة الصينية، لم تستكمل جهازها التنفيذي بمصر، وكانت ستعتمد على شركات مقاولات مصرية، وهو ما رفع قيمة عرضها، عن التفاوض مباشرة مع الشركات المصرية.
وتقدم رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بالشكر للشركة الصينية، على الجهد المبذول في المفاوضات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنها تُعد إحدى أكبر شركات المقاولات بالعالم، متمنياً أن يحدث تعاون في مشروعات لاحقة، بما يحقق مصلحة الطرفين.
وأكد أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عقدت اجتماعاً مع مسئولى وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للتنسيق والتعاون المشترك، والاستفادة من خبراتهما فى التعامل مع شركات المقاولات المصرية، وذلك لبدء إعداد الموقع، تمهيداً لتنفيذ منطقة الوزارات بأياد مصرية.

اقرأ المزيد