الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

اقتصادنشاط مكثف لوفد أعمال هندى خلال زيارته غدا إلى مصر لتعزيز العلاقات...

نشاط مكثف لوفد أعمال هندى خلال زيارته غدا إلى مصر لتعزيز العلاقات التجارية

يزور القاهرة يوم غد الأربعاء وفد من رجال الأعمال باتحاد الصناعات الهندية يضم 17 عضواً، برئاسة أجيت جوبتا سكرتير مشترك، وزارة الشئون الخارجية بحكومة الهند، وذلك بناءً على دعوة من اتحاد الصناعات المصرية.
ويضم الوفد رجال أعمال من القطاعات المختلفة مثل قطاع الأعمال التجارية الزراعية والبنية التحتية والكيماويات والطاقة وصناعة الأغذية وخدمات الأعمال.. وتأتي الزيارة في إطار جهود تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في القطاعات المختلفة.
ويلتقي الوفد خلال الزيارة، التى تستمر حتى الجمعة المقبلة، عدداً من الوزراء المصريين منهم وزير التجارة والصناعة، والبترول، والكهرباء، والنقل. كما يلتقي أعضاء الوفد أيضاً مع كبار المسئولين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
كما يشارك الوفد الخميس في ندوة حول الأعمال التجارية الهندية – المصرية، تنظمها سفارة الهند بالقاهرة بالتعاون مع اتحادى الصناعات الهندية والمصرية، لبحث فرص التجارة والاستثمار بين البلدين، ومن المقرر أن يحضر الندوة رجال أعمال من مختلف الغرف التجارية، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الحكومة المصرية.
ويعد اتحاد الصناعات الهندية أحد أهم مؤسسات الأعمال في الهند، حيث تأسس عام 1895 ويضم نحو 8 آلاف عضو من القطاعين العام والخاص، ومن بين الأعضاء شركات لمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتعددة الجنسيات، بالإضافة إلى عضوية غير مباشرة لأكثر من 200 ألف مشروع لنحو 240 هيئة قومية وإقليمية من قطاعات الصناعة المختلفة.
وللهند تواجد اقتصادي قوي في مصر، بأكثر من 50 شركة ومشروعاً مشتركاً هندياً باستثمارات تزيد على 3 مليار دولار.. ويشعر رجال الأعمال الهنود بالتفاؤل بشأن فرص الاستثمار في مصر على المدى الطويل ويتطلعون إلى إقامة تعاون ثنائي يعود بالنفع على الجانبين.
وتعد الهند تاسع أكبر شريك تجاري لمصر، حيث تحتل المرتبة الـ12على قائمة أكبر الدول المصدرة لمصر، وتعتبر سابع أكبر مستورد من مصر.
وتعمل الحكومة ومجتمع الأعمال في كل من الهند ومصر معاً بشكل وثيق من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

اقرأ المزيد