الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«فريتال» اليابانية تطلق هواتفها الذكية لأول مرة بمصر عبر «يونيكوم»

«فريتال» اليابانية تطلق هواتفها الذكية لأول مرة بمصر عبر «يونيكوم»

اختارت فريتال، العلامة التجارية الأولى في الهواتف الذكية باليابان، مصر كي تصبح السوق الأول الذي تنطلق منه إلى الشرق الأوسط، وذلك عبر عقد شراكة مع يونيكوم للتوزيع، والتي ستصبح الموزع الرئيسي لفريتال في الشرق الأوسط.
وقام سفير اليابان في مصر، تاكاهيرو كاجاوا، بحضور احتفالية الشراكة بين الجانبين، كي يدعم انطلاق فريتال لأول مرة بمصر، والتي ستقود استثمارات قوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.
وتهدف يونيكوم إلى منح منتجات فريتال دفعة قوية عبر الحصول على حصة سوقية لفريتال تبلغ 5% في مصر بحلول نهاية عام 2017.
وتتمتع يونيكوم بتوزيع على نطاق واسع فى جميع أنحاء مصر، كما أنها تمتلك عدد كبير من الشراكات مع سلاسل التجزئة الكبرى، بالإضافة إلى التعاون مع التجار الأصغر حجماً.
وعقد كلاً من كاورو ماسودا الرئيس التنفيذي لفريتال، وهيثم كلاكش الرئيس التنفيذي ليونيكوم للتوزيع، وسامح صبرى المدير العام ليونيكوم تريد مصر، مؤتمراً صحفياً احتفالاً بالشراكة التى ستوفر هواتف فريتال لكل مستخدم في مصر يبحث عن هاتف بجودة يابانية وتصميم جذاب وسعر مناسب.
وينوي الشريكان طرح الهواتف المحمولة في السوق المصري بحلول مارس المقبل، وستقوم يونيكوم للتوزيع بإدارة مراكز الصيانة المسماة Proserve، والتي ستكون متوفرة عبر الجمهورية لتقدم أي مساعدة أو إصلاحات لمنتجات فريتال.
وقال تي جي ماسودا، المدير التنفيذي لفريتال باليابان: “نحن سعداء أننا نعقد شراكة مع موزع قوي ومحل ثقة مثل يونيكوم للتوزيع، مصر سوق كبير ونحن نتطلع قدماً للوصول إلى المستهلك المصري وتوفير أحدث هواتفنا الذكية وأن نواصل الاستثمار في مصر عبر خطوط إنتاجنا المختلفة”.
وعبر هيثم كلاكش، الرئيس التنفيذي ليونيكوم للتوزيع، عن حماسته وتقديره للشراكة الجديدة مع فريتال، وقال “مصر سوق متماسك وجذاب بالنسبة لنا، خاصة مع حجم السوق الضخم، وزيادة انتشار الهواتف الذكية وتوفير شبكات 4G، وهو ما سيزيد الطلب على الهواتف الذكية. السوق المصري سوق متميز ونحن على ثقة أن منتجات فريتال ستلقى قبولا وانتشاراً واسعاً بإبتكاراتها اليابانية، مكوناتها ذات الجودة الفائقة، ومعاييرها المرتفعة”.
وقد كشف سامح صبري، مدير عام يونيكوم تريد مصر، أن من ضمن الهواتف التي ستكون مطروحة أحدث هواتفهم الذكية KIWAMI 2، وهو هاتف بشاشة 5.7 إنش مصنوع من السوبر أموليد، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد Nougat، ومصنوع من جسم معدني قوي ويأتي بعدة ألوان تعكس تفاصيل التصميم الجذاب للهاتف.
كما سيتم طرح هاتف محمول آخر هو Priori 4، والذي يحتوي على كاميرا 8 ميجابيكسل ببطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة، وهو ما يعني أنها تعيش لساعات أطول. كذلك سيتم طرح الهاتف ذو التكلفة المنخفضة ICE2 بشريحتين ويعمل بنظام أندرويد وشاشة بحجم 4 إنش، والتى تقدم العديد من المزايا للمستخدم، وذلك كي يتمكن كافة المستخدمين من امتلاك هواتف ذكية تناسب ميزانيتهم.
وتأسست فريتال عام 2013 لتصبح الشركة الأسرع نمواً كمشغل لشبكات المحمول الافتراضية (MVNO) في اليابان، كما أنها تعد الشركة الأولى للهواتف الذكية في السوق المفتوح باليابان.
ومنتجات فريتال مصممة بهندسة مبتكرة تضمن تكلفة منخفضة في التصنيع وجودة عالية، وسوف يساعد وجود هذه المزايا في تحقيق هدف فريتال لتكون العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في اليابان بحلول عام 2018.

اقرأ المزيد