السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنون16 فبراير.. افتتاح ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة فى دورته العاشرة

16 فبراير.. افتتاح ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة فى دورته العاشرة

يفتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور أحمد عواض، ملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة في دورته العاشرة، بمركز الإبداع الفني، والذي ينظمه القطاع بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، في الفترة من 16 الي 22 فبراير الجاري.
وتتضمن فعاليات الملتقي لهذه الدورة، تكريم كل من الفنان حسين النمر، الفنان عباس العباس، الدكتور مصطفي وحيد، الفنان الراحل علي عايش، فنانة الدوبلاج سهي علي عرابي، والفنان شريف منير.
ويشارك في مسابقة الملتقي هذا العام نحو 90 فيلم من إجمالي 100 من الأفلام المقدمة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة ومنها، المركز القومي للسينما، المعهد العالي للسينما، الهيئة العامة لقصور الثقافة، كلية الفنون الجميلة “جامعة المنيا”، كلية الفنون الجميلة “جامعة حلوان”، شركة المتحدين للإنتاج، ستوديو الجزيرة، ستوديو mi، ستوديو full moon، شركة ماتركس، الزمزم ميديا، شركة ata، شركة بكره.
كما تشارك شركات من الدول العربية والأجنبية، وهي السعودية، لبنان، الإمارات، الأردن، فرنسا، روسيا، بلجيكا، المانيا، البرتغال، المجر، بولندا، اليابان، بريطانيا، سويسرا، استراليا، كازاخستان، سلطنة بروناي، كوريا الجنوبية، وشيلي.
ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الرواد وتوزيع الجوائز علي الأعمال الفائزة، كما يتم عرض الفيلم الفائز بمنحة الإنتاج في دورة الملتقي الماضية بعنوان” طريق طويل” اخراج عادل البدراوي، كما يقام علي هامش حفل الافتتاح معرض لأعمال الرسوم المتحركة يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وشركات الإنتاج بالقاعة الخارجية لسينما الهناجر، كذلك الاعلان عن الفائز بالمنحة المقدمة من قطاع صندوق التنية الثقافية لإنتاج فيلم رسوم متحركة، والتي وصلت إلى 50 ألف جنية دعما للتجارب الجيدة في مجال الرسوم المتحركة.
وتعرض الأعمال المشاركة بالملتقي في كل من مركز طلعت حرب الثقافي، مركز ابداع الطفل ببيت العيني، قصر الأمير طاز، بيت السحيمي، سينما الهناجر اعتبارا من 17 فبراير وحتي 22 فبراير.
ويقام خلال الملتقي ورش عمل لتطوير المشاريع لفناني الرسوم المتحركة، وتهدف الورش لتطوير المحتوي والشكل الفني وسيتم عقد مناقشات حول المشاريع بمركز طلعت حرب الثقافي.

اقرأ المزيد