السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادممثلو 40 شركة بريطانية يصلون القاهرة بحثا عن فرص للاستثمار

ممثلو 40 شركة بريطانية يصلون القاهرة بحثا عن فرص للاستثمار

وصل المبعوث التجارى البريطاني لمصر، جيفرى دونالدسون، على رأس وفد يضم 40 شركة، فى زيارة إلى القاهرة والإسكندرية، بحثا عن فرص جديدة للتجارة والاستثمار وشركاء جدد.
وتأتى هذه الزيارة بالتزامن مع حدث كبير بمجال النفط والغاز في مصر، وهو Egypt Petroleum Show الذى يحضره هذا الأسبوع السير جيفري دونالدسون، والسفير البريطاني جون كاسن، ومدير قسم التجارة الدولية بالسفارة جيسون ايفوري.
وقال دونالدسون “هذه هى المرة الأولى التى تأتي فيها غالبية هذه الشركات إلى مصر، مما يظهر أن المملكة المتحدة جادة فى التزامها بالأفعال وليس الأقوال فيما يتعلق بالأعمال التجارية الجديدة”ـ بحسب بيان للسفارة البريطانية مساء اليوم.
وأضاف أن عام 2016 شهد استثمارات جديدة من الشركات البريطانية وزيارة البعثة فى أول عام 2017 تثبت التزام المملكة المتحدة لتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي بمصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية.
ومن جانبه، قال جون كاسن،لسفير بريطانيا لدى القاهرة، إن عام 2017 هو عام تحقيق النجاح الاقتصادي لرجال الأعمال في مصر وبريطانيا، لذلك هو نجاح كبير أن نبدأ العام بـ3 بعثات من رجال الأعمال في أسبوع واحد وإحضار شركات جديدة للاستثمار فى قطاعات جديدة فى مصر.
وتابع “نري زيادة في شراهة الاستثمار البريطاني في الوقت الذي تنفذ فيه مصر برنامج الإصلاح الاقتصادي، ويستند هذا النمو الجديد على أسس قوية، وهي أن مصر وبريطانيا شريكتان فى الاقتصاد، حيث يصل حجم التبادل التجارى السنوى إلى 2 مليار دولار ويصل حجم الاستثمار لـ30.5 مليار دولار”.
ويشمل الوفد بعثة تجارية من شمال أيرلندا تتضمن شركات من عدة قطاعات منها الطاقة والصحة والغذاء والبيئة وإدارة المخلفات والبناء والهندسة.
كما وصل مصر 9 شركات بريطانية تعمل فى مجال البنية التحتية والبناء تحت رعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية لبحث فرص العمل فى مشاريع كالعاصمة الإدارية الجديدة وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية.
ويزور مصر أيضا بعثتان تجاريتان تحت تنظيم المجلس الأسكتلندى للتنمية الدولية وصناعات الطاقة لبحث الفرص الجديدة فى مجال الطاقة.

اقرأ المزيد