الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«أكسيليرو كابيتال» تستحوذ على حصة أكبر مستثمريها «OTMTI»

«أكسيليرو كابيتال» تستحوذ على حصة أكبر مستثمريها «OTMTI»

أعلنت اليوم أكسيليرو كابيتال، شركة متخصصة في الإستثمار وإدارة الأصول، عن قيام الشركاء المؤسسين من أعضاء الإدارة التنفيذية، بالإستحواذ على حصة أكبر مساهميها؛ أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات (OTMTI).
وتتضمن إتفاقية الإستحواذ إنهاء خدمات الإدارة لبعض الأصول المملوكة لـ(OTMTI) التي كانت تحظي بخدمات إستشارية وإدارية من قبل أكسيليرو كابيتال.
وستظل OTMTI مساهم إستراتيجي في صندوق ACDC، الذي تديره أكسيليرو كابيتال. تم إطلاق صندوق ACDC في عام 2014 للإستثمار في تنمية وتطوير النظم الإيكولوجية لمراكز البيانات حول العالم بناءً على تصميم وحدات سوبرناب المتميزة ومتعددة المستأجرين (multi-tenant) في لاس فيجاس، ولاية نيفادا الأمريكية، بالإشتراك مع شركة سويتش الأمريكية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي أكسيليرو كابيتال لإعادة هيكلة وضعها كشركة قابضة ومستقلة تتمتع بعدد متنوع من مصادر رأس المال بالإضافة إلى إستراتيجية إستثمارية شاملة.
وقال خالد بشارة، أحد الشركاء المؤسسين في أكسيليرو كابيتال، إن صفقة الإستحواذ ستفتح المجال أمام عدد من فرص الشراكة والتمويل الجديدة ومصادر نمو للشركة. وتستعد أكسيليرو كابيتال لتكون إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الصناديق والأصول في المنطقة خلال عام 2017 بما لها من سجل حافل ومتميز في تحقيق عائد إستثماري عالي، بجانب فريقها المحترف من إستشاريين، ومديري إستثمار، ورائدي أعمال، ومديري شركات مدرجة في أسواق المال العالمية.
وأضاف “أود أن أعرب عن بالغ إمتناني لشركة أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات لثقتها في قدرتنا على النجاح وتحقيق قيمة مضافة لخمس سنوات متتالية، وقد كانتا ثقافة التميز التشغيلي والإدارة المالية الجيدة السببين الرئيسيين وراء نجاحنا. فقد تمكننا من إستعادة القدرة على تحقيق النمو والربحية لشركات مطروحة فى البورصة وشركات خاصة في أسواق مختلفة بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية”.
وتابع “وسنواصل مستقبلاً السعي وراء شركات تتمتع بمقومات النمو السريع أو لديها القابلية للإصلاح والتطور بغض النظر عن الصناعة او مجال الأعمال، ومن خلال التركيز على المقومات الأساسية لهذه الأعمال. وننتظر المرحلة القادمة من رحلتنا والتي نتطلع فيها إلى تكوين شراكات مع المستثمرين والشركات لإعادة هيكلة الأعمال وزيادة مقومات نموها المحتملة”.
وقال نجيب ساويرس، رئيس OTMTI: “تمتعت أكسيليرو بفترة متميزة من النمو بفضل إداراتها وأثق تماماً في قدرتها على مواصلة هذا النجاح خلال السنوات القادمة. سنظل أحد المستثمرين الإستراتيجيين في صندوق ACDC وسنواصل دعم أكسيليرو بكافة السبل الممكنة”.
ومنذ 5 أعوام حين تأسيس الشركة، قامت أكسيليرو كابيتال بإدارة إستثمارات عملائها التي يزيد حجمها عن 550 مليون دولار، كما قامت بجمع أكثر من 225 مليون دولار للإستحواذات المباشرة من خلال صناديق الإستثمار التابعة لها. قامت الشركة بإبرام صفقات تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار.
كما نجحت في التخارج من بعض إستثماراتها المتميزة لشركات عالمية مثل سامسونج وروكيت إنترنت.. وقد قام فريق عمل الشركة بإدارة إستثمارات العديد من الشركات المقيدة في بورصات لندن ونيويورك وسويسرا ومصر.

اقرأ المزيد