الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«أمريكانا» توقع إتفاقية تعاون بنحو 9 مليون جنيه لتدريب 1000 شاب مصرى

«أمريكانا» توقع إتفاقية تعاون بنحو 9 مليون جنيه لتدريب 1000 شاب مصرى

أعلنت مجموعة أمريكانا عن توقيعها اتفاقية تعاون بأكثر من 9 مليون جنيه مع مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة المصرية، ويتحمل الطرفان مناصفة تكلفة إعداد وتدريب وتأهيل الشباب المستهدف.
وتستهدف الاتفاقية تقديم تدريب متخصص لـ1000 شاب من مختلف المحافظات، خاصة صعيد مصر، لتأهيلهم ومنحهم فرص عمل في مطاعمها المتعددة في مصر ودول الخليج.
ومن جانبه، أثني محمد فاروق، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أمريكانا – الموارد البشرية، علي أهمية هذا التعاون، قائلا “لأننا نؤمن بأهمية الإستثمار في الإنسان ونعي جيدا الدورالفاعل للتدريب الجيد الذي ينتج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة طبقاً لاحتياجات سوق العمل، وقعنا إتفاقية التعاون مع مجلس التدريب الصناعي”.
وتابع “إن فلسفة مجموعة أمريكانا ورؤيتها للمسئولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص لا تقتصر على تقديم الدعم المادي فقط، بل تؤمن بأن دور الشركات يتضمن رصد المشاكل الحقيقية التي يعاني منها المجتمع، والعمل علي تقديم حلول عملية لها، والاشتراك في تطبيق هذه الحلول على نحو فعال”.
ومن جانبه، قال إيهاب الجباس، مدير إدارة المشروعات والبرامج القومية بمجلس التدريب الصناعي: “نسعد بتعاوننا مع مجموعة أمريكانا للإسهام في إثراء برامج التدريب من أجل التشغيل التي تلعب دوراً هاما في تطوير المهارات المهنية والسلوكية للشباب المصري من المحافظات الأكثر احتياجا في صعيد مصر. هذا ويقدم البرنامج للشباب فرصة التدريبات العملية بمطاعم أمريكانا، كما يمكنهم بعد ذلك من الحصول على شهادة دولية معتمدة تؤهلهم لإيجاد فرص عمل من خلال الشركة داخل مصر وخارجها”.
وأضاف “من أهم ما يميز أمريكانا في مجال المسؤولية المجتمعية أنها لا توفر الإمكانيات المادية والموارد اللازمة لإحداث الفارق في المجتمع فحسب، بل تتميز مجموعة أمريكانا أيضا بالتزامها ورغبتها الحقيقية في الإسهام في تنمية قدرات الشباب الفنية والسلوكية لتجاوز أي نقاط ضعف قد تعوق حصلوهم على الوظائف المناسبة”.
وجدير بالذكر أن مجموعة أمريكانا كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي؛ لتأسيس برنامج “التعليم المزدوج” الذي يستهدف حاملي الدبلوم الفني من الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع المصري.
هذا وتضمن البرنامج قيام مجموعة أمريكانا بإنشاء شعبة متخصصة ومعتمدة في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان للحصول علي البكالوريوس المعتمد من المجلس الأعلي للجامعات بإسم شعبة إدارة وتشغيل المطاعم.
وإنطلاقا من سعيها الدؤوب للتطوير والتحديث، أبرمت المجموعة اتفاقية مع مؤسسة سيتي أند جيلدز، أحد أعرق المؤسسات البريطانية في مجال تطوير التعليم الفني والمهني، بهدف إثراء برنامج التعليم المزدوج من أجل اعتماد شهادته دوليا.
وفي هذا الصدد، أكد فاروق “تفخر مؤسسة أمريكانا بأن نحو 20% من العاملين بالمطاعم التي تديرها من طلاب وخريجي برنامج التعليم المزدوج، وتهدف المجموعة خلال الـ5 أعوام القادمة زيادة هذه النسبة لتصل إلى 50%، كما تسعى لتطبيق هذه التجربة التعليمية الرائدة في العديد من المحافظات المصرية ليستفيد منها أكبر قدر ممكن من الطلاب”.
وأوضح “ونخطط إلي تطبيق هذا البرنامج التعليمي الناجح على نطاق أوسع ونقل التجربة إلي العديد من الدول الأخرى التي تعمل بها مثل السعودية والأردن والمغرب”.

اقرأ المزيد