الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تعليممنتدى كامبردج لمدارس مصر يدعم تطوير الطلاب نحو غدٍ أفضل

منتدى كامبردج لمدارس مصر يدعم تطوير الطلاب نحو غدٍ أفضل

بحضور أكثر من 140 مشارك من مدارس كامبردج في القاهرة والإسكندرية، اختتم منتدى كامبردج لمديري ومسئولي المدارس في مصر، فعالياته حيث ركز الحدث على أبرز ما توفره برامج كامبردج للطلاب والتي تساعد على تطوير الطلاب حول العالم لغد أفضل.
ويأتي المنتدى كفعالية سنوية تنظمها كامبردج الدولية بحيث يتيح المنتدى للحضور فرصة معرفة المزيد عن أبرز التطورات التي طرأت على مناهج كامبردج وموارد الدعم الشاملة المتاحة.
وتضمن الحدث ورشة عمل بعنوان “تمكين المسئولين من تدريب وقيادة الطاقم التعليمي بالمدارس”، حيث ناقش الحضور من قادة المدارس كيفية إدارة الإمكانات الكاملة لتمكين أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جعل المدارس مكاناً أفضل للجميع.
وقد علقت ماجدة سماقية، رئيسة القسم الأكاديمي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، القسم الثانوي: “يوفر هذا المنتدى فرصة رائعة للمدارس لتطوير الطاقم الإداري والإطلاع على أحدث التطورات في مجال التعليم الأكاديمي و التواصل مع كامبردج والزملاء من قادة المدارس الدولية في مصر عبر علاقة قيّمة تتركز على مشاركة المعلومات”.
ويوجد حاليا في مصر أكثر من 115 مدرسة مسجلة مع كامبردج الدولية، وسجل عدد الطلاب نمواً بمعدل 7%.
هذا وقد تم تقديم حوالي 70 ألف إختبار لمؤهلات كامبريدج في دورة إختبارات يونيو الماضي، وتفوق طلاب مصر هذا العام بإختبارات كامبردج حيث أحرز 6 طلاب على مراتب التفوق على مستوى العالم بإختبارات دورة يونيو ونوفمبر 2016.
ومن جهته، قال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لامتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سعدت بمشاركة عدد كبير من المدارس التابعة لكامبردج في مصر بهذا الحدث، فقد بدأ تعاون عدد كبير منها معنا منذ فترة طويلة حيث أنها تعي مدى تطورنا. وآمل أن تستمر هذه المدارس في تقدير الإمكانات التي تتيحها مؤهلات كامبردج للطلاب لضمان دعمهم الدائم طوال فترة رحلتهم الدراسية”.

اقرأ المزيد