السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبحث العلمى تدعم مشروعات تخرج الطلاب بـ7 ملايين جنيه خلال 2017

البحث العلمى تدعم مشروعات تخرج الطلاب بـ7 ملايين جنيه خلال 2017

أعلن اليوم د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أسماء الفائزين بمنح دعم الأكاديمية لمشروعات التخرج للعام الجامعي الحالي من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية في الجامعات المصرية.
وأوضح الوزير أن جامعتي القاهرة وحلوان والأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا من أعلي الجامعات حصولا على منح مشروعات التخرج، وذلك من حيث عدد المشروعات المقبولة وإجمالي التمويل.
ولفت إلى أن الأكاديمية قامت بتمويل كل مشروعات التخرج المقبولة فنيا في كل الجامعات الحكومية، وبلغ حجم الدعم المقدم هذا العام 7 مليون جنيه مقارنة بـ3 مليون في 2016.
ومن جانبه، قال الدكتور محمود صقر، إن مجالات مشروعات التخرج شملت الالكترونيات والطاقة والمياه والروبوتكس والمدن الذكية (العمران الأخضر) وتدوير المخلفات وبعض المجالات الجديدة مثل التصميم والجرافيك والرسوم المتحركة والسينما، وأن معظم هذه المشروعات من جامعات المنيا وحلوان والمعهد العالى للسينما.
وأوضحت احصائيات النتائج أن هناك زيادة ملحوظة في عدد مشروعات التخرج المقدمة من محافظات الوجه القبلي، ويرجع السبب في ذلك إلى الأيام التعريفية التى قام بها فريق العمل القائم علي برنامج “بدايتي” لدعم مشروعات التخرج,
وأيضا لجهود الأكاديمية في صعيد مصر خلال الفترة السابقة مما كان له عظيم الأثر في تعريف طلبة الصعيد بهذا البرنامج الهام والبرامج والمنح الأخرى التى توفرها الدولة للشباب في مجال الابتكار عبر أكاديمية البحث العلمي.

اقرأ المزيد