الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالنقض تؤيد أحكام إعدام 11 متهما فى مذبحة استاد بورسعيد

النقض تؤيد أحكام إعدام 11 متهما فى مذبحة استاد بورسعيد

قضت اليوم محكمة النقض، بتأييد حكمها فى الطعن المقدم من 21 متهما بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”مجزرة استاد بورسعيد”، على حكم محكمة الجنايات بإعدام 11 متهما.
وكانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى يونيو 2015 بإعدام 11 متهما والسجن المشدد لـ10 آخرين في اتهامهم بالقضية المعروفة بـ”مذبحة استاد بورسعيد”، التى راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادى الأهلى مطلع فبراير 2012.
وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب “جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة، وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي المصري (الألتراس) انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم.
وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه لحضور مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري.
وكان الحكم الأول في القضية قد صدر في 9 مارس 2013، وقضى بإعدام 21 متهما وبالمؤبد لـ5، وبالسجن 15 سنة لعشرة متهمين، وبالسجن 10 سنوات لستة، وبالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين، ولمدة عام مع الشغل لمتهم واحد، وبراءة 28 متهما.

اقرأ المزيد