الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالصين بصدد ضخ 20 مليار دولار استثمارات فى مصر خلال 10 سنوات

الصين بصدد ضخ 20 مليار دولار استثمارات فى مصر خلال 10 سنوات

أعلن اليوم إيفاى تساى، المسئول بالبنك الصناعي والتجاري الصيني، أن البنك يعتزم ضخ استثمارات تقدر بنحو 35 مليار دولار للقارة الإفريقية، منهم 20 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر خلال العشر السنوات المقبلة.
وبحسب بيان لوزارة الاستثمار، فأن ذلك سيتم عبر حزمة من المشروعات الهامة التى يمولها البنك وتشمل مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يمول البنك المشروعات التى تقوم بها شركة CSCIC الصينية، بالمرحلة الأولى للمشروع، ومشروع المدينة المتكاملة الذي تنفذه CFLD بالمرحلة الثانية من المشروع، بالإضافة لمشروع انشاء محطة لتوليد الكهرباء من الفحم بالحمراوين وتنفذه شركتى دونج فانج وشانجهاى ومشروع انشاء مجمع للفوسفات ومشروع تطوير خط أبوقير-إسكندرية وتنفذه شركة دونج فانج ومشروع المدن الذكية التى تقدمه شركة هواوي.
والتقت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، بوفد البنك الصيني، برئاسة إيفى تساى، مدير عام البنك لقارة افريقيا والذى يعد من اكبر البنوك فى العالم، حيث ناقشت تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبنك فى مجال الاستثمار والتعاون الدولي، فى إطار زيارة الوفد الصيني للقاهرة.
وأكدت نصر على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
واستعرضت إيفى تساي حزمة المشروعات التى يمولها البنك بمصر في مختلف القطاعات، مؤكدة على أهمية مصر الخاصة على الخريطة الصينية للاستثمار والتعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية المتميزة التى تربط البلدين منذ أكثر من 60 عاما.
وبحثت الوزيرة خلال الاجتماع الحزم التمويلية المختلفة التى يقدمها البنك وكيفية الاستفادة منها فى دعم خطط التنمية.

اقرأ المزيد