الأحد, مايو 12, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«مدينة نصر للإسكان والتعمير» تسجل أعلى إيرادات وصافى أرباح في تاريخها

«مدينة نصر للإسكان والتعمير» تسجل أعلى إيرادات وصافى أرباح في تاريخها

أعلنت اليوم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الرائدة بمجال التطوير العقاري في مصر، عن النتائج المالية المجمعة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، حيث بلغت الإيرادات 2.02 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 162%.
وقد قدم مجلس الإدارة توصية للجمعية العمومية العادية بتقديم توزيعات أرباح للمساهمين تبلغ قيمتها الإجمالية 650 مليون جنيه (وبما يعادل 88% من صافي الربح) على أن يتم توزيع 150 مليون جنيه منها في صورة أرباح نقدية مع توزيع الـ 500 مليون جنيه المتبقية في صورة أسهم مجانية بمعدل سهم واحد لكل سهم قائم.
وتعكس نتائج السنة المالية نمو إجمالي التعاقدات بمعدل 4 أضعاف نتائج العام السابق لتبلغ 3.4 مليار جنيه تقريبًا، منها حوالي مليار جنيه تم تسجيلها من مشروع “سراي” الناجح الذي أطلقته الشركة في نوفمبر 2016.
وبلغ مجمل الربح 1.36 مليار جنيه خلال 2016 بزيادة سنوية قدرها 231.6%، وصاحب ذلك وصول هامش الربح الإجمالي إلى 67.4% خلال نفس الفترة، كما ارتفع صافي الربح بمعدل ثلاثة أضعاف تقريبًا ليبلغ 768.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة، فيما بلغ هامش صافي الربح 38%.
وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 1.76 مليار جنيه خلال عام 2016 مقابل 521.1 مليون جنيه خلال عام 2015، بينما بلغ صافي الربح 738.8 مليون جنيه خلال عام 2016، وهو نمو بمعدل 2.89 مرة مقابل 255.6 مليون جنيه خلال العام السابق. وتجدر الإشارة إلى أن القوائم المالية المستقلة لا تتضمن نتائج شركتي المقاولات المملوكتان لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.
وقد قامت الشركة بتسليم 387 وحدة خلال عام 2016 مقابل 190 وحدة خلال العام السابق، علمًا بأن الشركة قامت بإنفاق 994 مليون جنيه على أعمال الإنشاءات والبنية الأساسية بمشروعاتها خلال عام 2016 مقابل 570 مليون جنيه خلال عام 2015.
وأعرب المهندس أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن سروره بالنتائج القياسية التي حققتها الشركة على خلفية نمو التعاقدات الشهرية بمعدلات هائلة ليصل إجمالي قيمة التعاقدات إلى 3.4 مليار جنيه خلال عام 2016.
وتابع “أن النتائج المالية تعكس مردود الاستراتيجية متعددة المحاور التي تتبناها الشركة والتي أثمرت عن تعزيز أنشطة التسويق لمختلف المشروعات مع تعظيم معدلات الكفاءة التشغيلية”.
وأضاف أن شركة مدينة نصر أتمت تعديل المخطط العام لمشروع “تاج سيتي” المقرر اعتماده خلال الربع الأول من عام 2017 ليشمل إعادة توزيع الاستخدامات والخدمات المخططة داخل المشروع، كما قامت بتنمية إدارة المبيعات والتوسع بقدراتها ليظهر ذلك في النمو الملحوظ بتعاقدات الشركة، فضلاً عن بدء تحقيق الاستفادة المادية من الأراضي المملوكة لها والمتاحة للتطوير داخل مشروع “سراي” مع تعظيم المردود الإيجابي من اتفاقية التعاون المشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير.
وأوضح الهيتمي أن الشركة تخطط لإطلاق مجموعة من المشروعات الجديدة خلال عام 2017 لتكون نموذجًا يحتذى به للمشروعات العقارية المتكاملة وامتدادًا للنجاحات المحققة خلال عام 2016، مشيرًا إلى أن أهداف الشركة تتبلور في تزويد السوق المصري بالمشروعات فائقة الجودة مع مواصلة الوفاء بالالتزامات التعاقدية من حيث الجودة التي تنفرد بها المشروعات ودقة مواعيد التسليم.
وجدد ثقته في قدرة الشركة على مواصلة الأداء المشرف بفضل قوة العلامة التجارية لمشروعاتها، والتي ستمثل الأساس الداعم للشركة في تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة وأبرزها ارتفاع معدلات التضخم وتأثير ذلك على القوة الشرائية للمستهلك وارتفاع هيكل التكاليف لدى شركات التطوير العقاري بوجه عام.
جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير 5 مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

اقرأ المزيد