الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتجامعة المستقبل تناقش أهمية تطبيق تقنية SCFE للنباتات الطبية فى الصناعات الدوائية

جامعة المستقبل تناقش أهمية تطبيق تقنية SCFE للنباتات الطبية فى الصناعات الدوائية

عقدت جامعة المستقبل في مصر ندوة بعنوان تقنية الإستخلاص بالسوائل فوق الحرجة (SCFE) وكان هدف الندوة التعرف على هذه التكنولوجيا في إستخلاص المواد الفعالة من النباتات الطبية المستخدمة في الصناعات الدوائية، وذلك بالتعاون مع “ميباكو” الشركة العربية للادوية والنباتات الطبية، وشركة بيك للأجهزة العلمية (PSI).
وشارك في الندوة، الدكتور شريف حبيب محافظ بني سويف، وذلك لإهتمامه بمجال زراعة وتصدير النباتات الطبية بمحافظته، المستخدمة في الصناعات الدوائية المختلفة لإحتوائها علي فوائد طبية عديدة للتقليل من الإعتماد علي المركبات الكيميائية ذات الأعراض الجانبية الخطيرة.
كما ألقي محاضرة بالندوة، الدكتور مختار بشر المدير العام والمدير الفني لشركة ميباكو للأدوية، والمهندس محمد حلمي المدير التنفيذي لشركة بيك للأجهزة العلمية، والدكتور رولف شالك رئيس الوحدة الفنية لمؤسسة Applied Separation بالولايات المتحدة، وهي مؤسسة عالمية تهتم بتصنيع الأجهزة المستخدمة في هذه التقنية.
الجدير بالذكر أن مجال إلإستخلاص بالسوائل الحرجة هو مجال هام وأساسي يجب علي كافة دول العالم الاهتمام به من أجل الحفاظ علي البيئة، حيث أنه يقلل من الأضرار الواقعة علي البيئة بسبب كمية الغازات الضارة لطبقة الأوزون التي تسبب عدم توازن في طبقات الجو بالإضافة إلي الإحتباس الحراري.
وتم إختيار مؤسسة Applied Separation من قبل جامعة المستقبل في مصر وشركة ميباكو للأدوية، حيث تهتم المؤسسة في الولايات المتحدة بمجال البحث العلمي في مجال إستخلاص السوائل الحرجة، وتقوم بتقديم الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تساعد علي عملية الإستخلاص بأقل أضرار ممكنة على البيئة وعلي العاملين في هذا المجال.
وتم التعرف في آخر الندوة علي التوصيات والوسائل الحديثة للاستفادة من هذه التقنية بهدف إدماجه في شتي المجالات المختلفة وخاصة في إستخلاص النباتات الطبية في الصناعات الدوائية.

اقرأ المزيد