الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئاسة المصرية تنفى بشكل قاطع وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين فى سيناء

الرئاسة المصرية تنفى بشكل قاطع وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين فى سيناء

عقد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للشرطة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.
وناقش الاجتماع تطورات الأوضاع الأمنية فى كافة أنحاء مصر، بالإضافة إلى مستجدات جهود مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، وذلك فى إطار المتابعة الدورية للتدابير والخطط الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية والتصدى لمساعيها للنيل من أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد.
وأشاد الرئيس بما يقدمه أبناء مصر الأوفياء من رجال القوات المسلحة والشرطة من أروع البطولات والتضحيات فى خدمة وطنهم وفدائهم مصر وأرض سيناء الغالية بأرواحهم، مؤكداً أن التحديات الأمنية والإرهابية لن تزيد عزيمة المصريين إلا إصراراً على استكمال المواجهة حتى النصر.
وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة القضاء على الإرهاب فى شمال سيناء والتصدى لأية محاولات لاستهداف المدنيين والنيل من وحدة النسيج الوطني.
وقال المتحدث الرسمي، إن ما تم ترديده مؤخراً عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الأخوة الفلسطينيين فى سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أى مستوى من جانب أى مسئول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري، وأنه من غير المتصور الخوض فى مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار.
كما شدد على أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التى لا تستند إلى الواقع بأى صلة، والتى يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة فى الدولة، مشيراً إلى أنه من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطنى باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدى لمثل هذه الشائعات.

اقرأ المزيد