الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقارير«العربية الفرنسية للألبان» تسعى لزيادة صادراتها للمنطقة عبر «جلفود 2017»

«العربية الفرنسية للألبان» تسعى لزيادة صادراتها للمنطقة عبر «جلفود 2017»

أعلنت الشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن أنها ستشارك في المعرض الدولي للمنتجات الغذائية “جلفود 2017” الذي يبدأ اليوم بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 2 مارس المقبل.
وتتخذ الشركة من مصر مقرا لها بالمنطقة وهي إحدى شركات مجموعة SAVENCIA Fromage & Dairy الفرنسية، أكبر الشركات الأوروبية في مجال منتجات الألبان والجبن، وخامس أكبر الشركات العالمية في هذا المجال.
وتسعى الشركة لزيادة حصتها في أسواق الخليج والشرق الأوسط فضلا عن تعزيز شبكة موزعي منتجاتها في المنطقة.. كما ستطرح خلال معرض “جلفود” منتجها الجديد “شيز تو سكويز” وهي جبنة كريمي في شكل “ساشيه” تعد الأحدث ضمن سلسلة منتجاتها التي تحمل علامتها التجارية الشهيرة “ميلكانا”. وسيتوافر المنتج الجديد أيضا عبر شبكة التوزيع الخاصة بالشركة على مستوى المنطقة.
وقال أحمد رفعت، مدير التسويق بالشركة: “نحن سعداء وفخورون بتقديم شيز تو سكويز لشبكة موزعينا وشركائنا عبر معرض جلفود”.
وأضاف “تتمتع منتجاتنا الرئيسية من الجبن والتي تحمل علامة ميلكانا، بانتشار كبير، فهي المنتجات المفضلة لجميع أفراد الأسرة في كافة دول المنطقة، ونحن نؤمن أن منتجنا الجديد بشكله العصري وطبيعته العملية سوف يفتح آفاقا أكثر رحابة للمستهلكين، وفرصا تجارية أكبر لموزعينا وشركائنا”.
وتشارك الشركة العربية الفرنسية بشكل سنوي في معرض جلفود بهدف تعزيز حضورها في أسواق منطقة الخليج والمنطقة.
وحسب شركة Research & Markets، أبرز الشركات البحثية، فإن السوق الخليجي لمنتجات الألبان والجبن، يسجل معدل نمو يبلغ 8% سنويا. كما تقوم “العربية الفرنسية” بتصدير منتجاتها أيضا لأسواق أفريقيا وجنوب شرق آسيا، حيث تفتتح أسواقا جديدة بانتظام في ضوء التطوير المستمر لشبكة موزعيها فضلا عن تحرير الأسواق وإزالة القيود على دخول منتجات الألبان والجبن.
ومن جانبه، قال مدحت عازر، المدير العام للشركة، إنه على الرغم من التحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة، فإن الطلب على منتجات ميلكانا يشهد نموا قويا، مضيفا “نحن نسعى عبر تواجدنا في معرض “جلفود” بدبي إلى تعزيز شبكة شركائنا من الموزعين على مستوى كافة أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا”.
وتابع “وبالإضافة إلى النمو القوي الذي تشهده منتجاتنا في الأسواق، فقد ساهمت عملية تعويم الجنيه المصري وتحرير سعره إلى منح صادراتنا للأسواق الخارجية ميزة سعرية إضافية بالمقارنة مع المنتجات المنافسة، مما ساهم في زيادة اهتمام كبار موزعي منتجات الجبن والألبان وفي ضوء ذلك فإننا سوف نلتقي خلال المعرض بالعديد من الموزعين في أسواق عديدة، ممن يتمتعون بالإمكانيات اللازمة للانضمام لشبكتنا”.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة العربية الفرنسية لصناعة منتجات الألبان والجبن، قامت بتطوير مكونات منتجاتها من جبنة ميلكانا وطرحها بطعم جديد، وغني بالعناصر الغذائية الرئيسية عام 2015، مع تقديم عدد من المنتجات الجديدة تلبي متطلبات المستهلكين من كافة أفراد الأسرة وخاصة الأطفال إلى جانب قطاع الخدمات الغذائية وفي مقدمتها الفنادق والمطاعم والكافيهات ومصانع الحلوى.
ويعد المعرض الدولي للمنتجات الغذائية (جلفود) الذي يتم تنظيمه سنويا، هو أكبر الفعاليات في مجال صناعة الأغذية على مستوى العالم، ويشارك فيه هذا العام نحو500 شركة من 5 قارات، حيث يخدم المعرض أحد أسرع القطاعات العالمية نموا.

اقرأ المزيد