الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمجلس النواب يستدعى رئيس الوزراء بشأن نزوح مسيحيى سيناء

مجلس النواب يستدعى رئيس الوزراء بشأن نزوح مسيحيى سيناء

تقدّم رئيس مجلس النواب المصري، د.علي عبدالعال، باستدعاء عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لبحث ومناقشة الاعتداءات والأحداث التي تعرض لها الأقباط في سيناء خلال الأيام الماضية.
وقال النائب عن محافظة السويس، عبدالحميد كمال، إن الأيام الماضية شهدت نزوح الأسر المسيحية من سيناء إلى محافظتي الإسماعيلية والسويس، بعد استهدافها عن طريق الجماعات التكفيرية.
وأوضح “أنه استنادًا لنص المادة 134 من الدستور، والمادة 197 من اللائحة الداخلية، يطالب رئيس البرلمان بتوجيه بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، بشأن الأحداث التي تشهدها مدينة العريش في سيناء والتي وصفها بالمؤسفة” إلى جانب عمليات تنكيل وتشريد وتهجير قسري للمسيحيين.
ويأتي هذا بعد قتل 6 مسيحيين على يد مسلحين مجهولين بسيناء في 5 حوادث متفرقة كان آخرها الخميس، بالتزامن مع بث تسجيل مصور منسوب لتنظيم “داعش” الإرهابي الأحد الماضي تضمن تهديدًا باستهداف المسيحيين داخل مصر.
وأصدرت الكنيسة المصرية بقيادة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بيانًا الجمعة، قالت فيه، إن استهداف أبناء الكنيسة غرضه النيل من الوحدة الوطنية للشعب المصري.

اقرأ المزيد