الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«الإسكان» تطرح تنفيذ 15 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر»

«الإسكان» تطرح تنفيذ 15 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر»

كشف المهندس كمال بهجات، المشرف على مشروع الإسكان المتوسط، بوزارة الإسكان، عن طرح 15 ألف شقة للتنفيذ على شركات المقاولات فى المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط (دار مصر).
يذكر أنه تم طرح أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فى مشروع الإسكان المتوسط على مرحلتين؛ الأولى تضمنت 30 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا، وذلك في 8 مدن جديدة، بينما المرحلة الثانية تضمنت نحو 25 ألف وحدة سكنية في 12 مدينة جديدة.
وأوضح بهجات أن سعر المتر فى المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر، سيتم تحديده عقب ترسية المناقصات، التى تم طرحها على شركات المقاولات، ومن المتوقع أن يشهد سعر المتر زيادة تتراوح من 30 إلى 40% نتيجة زيادة أسعار مواد البناء التى حدثت عقب تحرير سعر الصرف.
ولفت إلى قيام كل شركات المقاولات بتغيير عقود المشروعات التى حصلوا عليها قبل تحرير سعر الصرف، وتمثلت فى صرف فروق أسعار والمطالبة بتعويضات وغيرها.
وأكد بهجات أنه فى نهاية شهر مارس المقبل، سوف تتضح الرؤية بالنسبة لسعر المتر، عقب انتهاء المناقصات، حيث أن ما تم طرحه على شركات المقاولات هو 15 ألف شقة فقط لتكون بمثابة وسيلة استرشادية للهيئة، للتعرف على الأسعار التى تضعها الشركات، وبالتالي وتحديد سعر المتر للحجز.
وكان وزير الإسكان، أكد على أن المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط ستتضمن نحو 55 ألف وحدة سكنية في عدد كبير من المدن الجديدة.

اقرأ المزيد