الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

سياراتأوضاع السوق المصرى تضطر معرض «أوتوماك فورميلا» لتأجيل فعالياته

أوضاع السوق المصرى تضطر معرض «أوتوماك فورميلا» لتأجيل فعالياته

من منطلق النتائج المتراجعة لسوق السيارات المصرى خلال عام 2016، وعدم إستقرار أسعار صرف العملات الحرة بعد عملية تعويم الجنيه أمام الدولار، وهو ما أثر على عمليات إستيراد السيارات للسوق المصرية وعدم وضوح تواريخ وصول الشحنات الإستيرادية، ما أدى إلى تذبذب مشاركة وكلاء السيارات الرسميين بـ”أوتوماك فورميلا 2017″ معرض القاهرة الدولى للسيارات.
ويأتي هذا مع تاريخ تنظيمه بشهر مارس المقبل من بدايات العام الجارى الذى بدأ مع تلك النتائج، ومن هذا المنطلق فقد أعربت الكثير من الشركات عن رغبتها فى تأجيل موعد المعرض لعدة أشهر طلباً لمزيد من الإستقرار المتوقع مع النصف الثانى من العام الجارى، ومن ثم تأكيد قدرتها الكاملة على تلبية إلتزاماتها لعملاءها وللجمهور بشكل أفضل.
ومع تزايد رغبه هذه الشركات بتأجيل المعرض، فرض هذا على اللجنة التنظيمية للمعرض المكونة من ممثلى شركة Informa Egypt وشركة Art Line ACG & ITF لإتخاذ قرارهم بتأجيل موعد المعرض إلى النصف الثانى من 2017، والذى أختير له مبدئياً شهر سبتمبر المقبل لحين تأكيد التاريخ النهائي الجديد له.
وبالرغم من الإلتزامات المادية الكبيرة التى تحملها المنظمون من جراء هذا القرار، إلا أن أولوياتهم كانت متجهة نحو تحقيق مطالب الشركات المشاركة بالمعرض، سعياً وراء إنجاحه بالصورة المعهودة عنه، وتأكيداً على تفهمهم لوضع السوق الراهن.

اقرأ المزيد