الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرسميًا.. البرلمان يسقط عضوية «السادات» بأغلبية الثلثين

رسميًا.. البرلمان يسقط عضوية «السادات» بأغلبية الثلثين

أسقط مجلس النواب، رسميًا، العضوية عن النائب محمد أنور السادات، وذلك قبل قليل بعد اكتمال النصاب المطلوب لإسقاط العضوية، وهو 398 نائبًا موافقًا على طلب الإسقاط، بما يعادل ثلثى أعضاء مجلس النواب.
فيما يستمر النداء على بقية أسماء النواب، للإدلاء بأصواتهم حسبما تقتضى اللائحة، رغم التأكد من اجتياز التصويت النسبة المطلوبة.
وغاب نواب تكتل (25-30) عن الجلسة العامة رغم حضورهم ببدايتها، وكان النواب خالد يوسف وهيثم الحريرى وضياء الدين داوود وكمال الدين حسّين وأحمد الشرقاوى، قد حضروا منذ بداية الجلسة، لكنه ومع بدء التصويت، لوحظ غيابهم.
وكانت اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قد أوصت أمس بإسقاط عضوية السادات، فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشاريع قوانين مقدمة منه، وذلك بأغلبية 38 صوتا، واعتراض 3 نواب، وامتناع 3 عن التصويت.
وأوصت اللجنة أيضا، بإسقاط عضوية النائب في واقعة إرسال معلومات عن البرلمان المصري للبرلمان الدولى، وذلك بأغلبية 40 صوتا، واعتراض نائبان، وامتناع 3 نواب عن التصويت.
وتنص اللائحة الداخلية على أن يعرض تقرير اللجنة التشريعية عن إسقاط عضوية النواب، فى أول جلسه تالية، ويحتاج القرار بإسقاط عضوية النائب إلى موافقة ثلثى أعضاء المجلس، ويكون التصويت نداء بالاسم.

اقرأ المزيد