الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالبابا تواضروس يدعو الأفارقة لزيارة أديرة وكنائس مصرالأثرية

البابا تواضروس يدعو الأفارقة لزيارة أديرة وكنائس مصرالأثرية

استقبل اليوم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفدا من الإعلاميين الأفارقة بالمقر البابوي، يصاحبهم السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة بوزارة الخارجية.
وتحدث البابا تواضروس مع الوفد الإفريقي عن تاريخ مصر الطويل والحضارة المصرية العريقة، كما تحدث عن القديس الأنبا أنطونيوس وتأسيسه للرهبنة وكيفية انتشارها، مؤكدا أنه يوجد في مصر العديد من الأديرة للرهبان وأخرى للراهبات، داعيا الوفد لزيارة هذه الأديرة والكنائس القديمة الأثرية.
وتطرق البابا إلى التاريخ القبطي ومجيء القديس مار مرقس لمصر وكرازته في مصر وإفريقيا، مشيرا إلى دور مدرسة الإسكندرية في نشر التعليم والثقافة وخروج معلمين كثيرين منها.
وأكد أهمية دور الكنيسة، لافتا إلى انتشارها في العديد من الدول حول العالم في إفريقيا وأوروبا ودورها في تنمية المجتمع.. واعتبر البابا أن حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي لم يكن موجها ضد الكنيسة بل ضد الوطن بأكمله، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفظ الأمن والتنمية.
واشار البابا تواضروس الى أن الفهم الخاطئ للدين هو الذي ينشئ الإرهاب، مؤكدا أن الطبيعة المصرية هادئة، وقال “إن الحرب ضد الإرهاب يشارك فيها جميع المصريين من أجل الوحدة والمحبة الوطنية لأن الوحدة هي السبيل القوي للوقوف ضد أي عنف”.
ووصف البابا ما يتردد عن تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين بانه كارثة كبرى للعالم، قائلا “لا يجب أن ننسى أن الديانة المسيحية واليهودية نشأت في الشرق الأوسط، والله أراد أن تكون هذه الأديان موجودة بها”.

اقرأ المزيد