الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادهواوى تعلن عن إستراتجيتها لزيادة الإستثمارات فى السوق المصرى

هواوى تعلن عن إستراتجيتها لزيادة الإستثمارات فى السوق المصرى

بحثت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مع تيرى ليو الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استراتيجية الشركة لزيادة استثماراتها في السوق المحلي.
وأكدت الوزيرة على ترحيب مصر بالاستثمارات الجادة، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض أعمالها وإزالة العوائق البيروقراطية، فضلاً عن تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.
وبحث الجانبان، الخطط المستقبلية لشركة هواوى خلال الفترة المقبلة.. وفي هذا الإطار، أوضح تيرى ليو، أنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم في مصر التى تعد سوق جيدة لاستثمارات الشركة بشمال افريقيا في ظل وجود العديد من الفرص الواعدة لتوسع أنشطتها.
ولفت إلى أن شركة هواوي تحتل المرتبة الثانية في مجال الإتصالات عالميا، والأولى من ناحية تحقيق الأرباح والعوائد على مستوى العالم، موضحا أنهم جعلوا من مصر مركزاً إقليمياً لشمال أفريقيا منذ عام 1999 والذى يخدم 22 بلدا فى المنطقة، وتم انشاء شركتهم المحلية (هواوي مصر) في عام 2002، كما تم إنشاء عدة مراكز اقليمية متخصصة للخبرات بمصر، بما في ذلك مركز تدريب شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مركز المساعدة الفنية، وبحوث التطبيقات والبرمجيات.
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، أن الشركة تعتزم بالشراكة مع شركة YOFCC الصينية المتخصصة فى تصنيع كوابل الألياف الضوئية، تأسيس مصنع شبكة الألياف الضوئية “فايبر أوبتيك”، وأنه يجرى التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى هذا الأمر.
ووجه تيرى ليو دعوة للوزيرة لزيارة مركز البحث والتطوير للشركة فى بكين، ودعت سحر نصر الشركة الصينية إلى تعزيز التعاون مع مصر فى مجالات البحث وتدريب الكوادر المصرية، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.
وأكد الرئيس التنفيذي لهواوي، على رغبة الشركة الجادة في الاستثمار بمصر، مشيدا بالجهود الحكومية المبذولة من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار.

اقرأ المزيد