السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تعليمالجامعة الأمريكية تقرر احتساب المصروفات الدراسية بالجنيه للطلاب المصريين

الجامعة الأمريكية تقرر احتساب المصروفات الدراسية بالجنيه للطلاب المصريين

وافق مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة على احتساب المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل 2017-2018 بالجنيه فقط للطلاب المصريين.
وسيحقق النظام الجديد للمصروفات صيغة أبسط في احتساب المصروفات واحتساب قيمة الساعات المعتمدة بحيث تضمن التساوي بين الطلاب، الحاليين والجدد.
جدير بالذكر أن هذا القرار لا يسرى على الطلاب الدوليين حيث يستمر احتساب ودفع مصروفاتهم بالدولار الأمريكي.
وفي الوقت نفسه، أكد مجلس الأوصياء على موقف الجامعة منذ تعويم الجنيه المصري في نوفمبر الماضي وهو التأكيد على الحفاظ على طلاب الجامعة الأمريكية وعدم اضطرار أي طالب مسجل بها حالياً وذو مستوى أكاديمي مرتفع لترك الجامعة بسبب عدم قدرة عائلته على دفع أي زيادة في المصروفات.
بريان ماكدوجال، نائب رئيس الجامعة التنفيذي للشئون الإدارية والمالية، قال “إنه مثلما حدث في العام الدراسي 2016-2017، ستلتزم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بزيادة المساعدات المالية للطلاب ذوي المستوى الأكاديمي الجيد واللذين يثبتون حاجتهم للمساعدة المادية من خلال طلبات مستوفاة ودقيقة”.
وأضاف “أنه تحسباً لاستمرار وتزايد الحاجة للمساعدات المادية، فإن الجامعة قد قامت بزيادة ميزانية برنامج المساعدات المادية والمنح الدراسية زيادة كبرى للعام الدراسي 2017-2018”.
جدير بالذكر أنه منذ عام 2014، يتم احتساب مصروفات الجامعة بالجنيه المصري والدولار الأمريكي أو ما يعادله بالجنيه بالنسبة للطلاب المصريين.
وبدءا من العام الدراسي الجديد لن يتم احتساب جزء من المصروفات بالدولار للطلاب المصريين، وهو ما طالب به مجلس آباء الجامعة منذ سنوات عديدة.
وقال فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: “لقد وعدت قيادة مجلس الآباء في اجتماعنا الأول في سبتمبر 2016 أنني سأعرض الأمر على مجلس الأوصياء للدراسة المفصلة. إنني مسرور للغاية أن الجامعة قد اتخذت هذا القرار”.

اقرأ المزيد