السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

رياضةمصر تحصد أول ذهبية وبرونزية فى الجرى على الجليد بالأولمبياد الخاص بالنمسا

مصر تحصد أول ذهبية وبرونزية فى الجرى على الجليد بالأولمبياد الخاص بالنمسا

آفتتح لاعبو الاولمبياد الخاص المصري آولى انجازاتهم، خلال مشاركتهم في دورة الالعاب العالمية الشتوية المقامة فى النمسا بذهبية وبرونزية، في نهائيات الجرى على الجليد، حققهما محمد عبده فى سباق 100 متر، وآلاء عبد العزيز التى حصلت على الميدالية البرونزية بنفس السباق.
وفي نهائيات الهوكي الأرضي، فاز اليوم الفريق المصري للهوكي الأرضي علي الأمارات بنتيجة 3 -1 لصالح مصر، بعد أن خسر أمس أمام الجزائر بنتيجة 3- صفر، ويتبقي له مباراة واحدة اليوم في مرحلة النهائيات أمام منتخب قبرص قبل الدخول في مرحلة تحديد المراكز والميداليات غداً.
وقام المهندس هاني محمود، رئيس مؤسسة يونيفاي أيجيبت ورئيس الأولمبياد الخاص المصري، بتهنئة الدكتور باسم تهامي رئيس البعثة المصرية، بإنجاز أبطال الجرى على الجليد، وشد من أزرهم، معربا عن سعادته البالغه بكل ميدالية تتحقق.
وشدد على ضرورة أن نجعل فلسفة الاولمبياد الخاص والتى تعتبر بأن الكل فائز أمام أعيننا، وأن لا نولى آهتماما كبيراً وحرصا شديداً على الفوز بالميدالية، ولكن المهم هو أن هؤلاء اللاعبون قد خرجوا من بلادهم وقطعوا آلاف الأميال من أجل المشاركة في حدث عالمى، وأنهم كسروا بذلك كل القيود والخوف وعبروا عن أنفسهم”.
وتابع “ومن هنا لابد من تعلية هذه القيمة، وإذا كان الاولمبياد الخاص يمنح الفائزين الثلاث الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وفقا للقواعد الاولمبية، فانه يمنح شارة مشاركة لباقى اللاعبين”.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ المزيد