الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالمصرف المتحد يطلق المنظومة الرقمية الذكية لحلول الاستعلام الائتمانى الذاتى

المصرف المتحد يطلق المنظومة الرقمية الذكية لحلول الاستعلام الائتمانى الذاتى

أعلن رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، اشرف القاضي، عن تدشين خدمات “المنظومة الرقمية” المتكاملة والذكية لحلول الاستعلام الذاتي اللحظي عبر حسابات الانترنت البنكي وعبر نحو 200 ماكينة صرآف آلي منتشرة بجميع انحاء مصر، ليكون البنك الاول في السوق لإطلاق هذه المنظومة الرقمية الذكية.
وقال القاضي “إن المنظومة الرقمية الذكية الجديدة تتيح لعملاء المصرف من أفراد وشركات كبري وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باختلاف توزيعاتهم الجغرافية، فرصة الاستعلام الذاتي اللحظي عن تقارير الجدارة الائتمانية علي مدار الساعة، مع تطبيق كامل لمعايير الآمان العالمية، في أسرع وقت، دون عناء الذهاب للفرع أو الانتظار، وذلك وفقا لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزي المصري”.
وأكد أن الخدمة تتميز بسرعة الحصول علي المعلومة المطلوبة لحظيا وأيضا إمكانية الإحتفاظ بها سواء من خلال حسابات العملاء على الانترنت البنكي او عبر نحو 200 ماكينة صراف آلي للمصرف المتحد.
وأضاف “أن عملاء المصرف يمكنهم من الأن الحصول علي هذه الخدمة المميزة فقط شريطة أن يكون للعميل أو الشركة حساب علي الانترنت البنكي للمصرف المتحد والمتاح من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف أو باستخدام أحد بطاقات المصرف المتحد”.
وعن الشمول المالي، قال القاضي، إن كافة التطبيقات التكنولوجية الذكية والمبادرات القومية للبنك المركزي المصري والدولة تعمل بهدف تطبيق كامل لآليات الشمول المالي لتحقيق تنافسية المؤسسات المصرفية المصرية وتعظيم دورها المحوري في دعم عجلة التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.
والشمول المالي يعنى الوصول الي جميع الفئات باختلاف توزيعاتهم الجغرافية وإمكانية الحصول على جميع الخدمات والحلول المالية والمصرفية بشكل تكاملي واستخدامها بفاعلية بأسعار مقبولة وتنافسية وبطريقة مميزة من بنك واحد سواء من خلال تطبيقات التكنولوجية أو العادية.
لذلك قام المصرف المتحد بوضع خطة متكاملة لتوسيع نطاق الشمول المالي ضمن أهدافه الاستراتيجية للوصول لأكبر شريحة من العملاء سواء الافراد أو عملاء شركات كبري وأيضا قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لإيمانه الشديد بأهمية هذا القطاع الواعد ودوره الاستراتيجي في دفع عجلة التقدم وتحقيق التنمية الشاملة.
ومن هذا المنطلق قام بتوسيع نطاق استثماراته في مجال خدمات الرقمية التكنولوجية الذكية سواء عبر الانترنت البنكي والهاتف البنكي وأيضا ماكينات الصراف الآلي.

اقرأ المزيد