الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيونج يانج تهدد بتوجيه ضربة ردا على التدريبات العسكرية بكوريا الجنوبية

بيونج يانج تهدد بتوجيه ضربة ردا على التدريبات العسكرية بكوريا الجنوبية

هددت اليوم كوريا الشمالية بتوجيه ضربة استباقية ردًا على التدريبات العسكرية الخاصة التي تجريها القوات الكورية الجنوبية والامريكية لشل قيادة بيونج يانج، حال نشوب صراع، وفقا لوكالة “يونهاب” الجنوبية.
وأصدر الجيش الكوري الشمالي، تصريحا قال فيه “إنه مستعد للتصدي لاي محاولة تصدر من قبل قوات العدو لمهاجمة قيادة بيونج يانج”.
وقال المتحدث باسم هيئة الأركان “سنقضي بلا رحمة على كل محاولاتهم من خلال عمليات وضربات استباقية خاصة بنا”. وجاء في التصريح إن ضربات الشمال ستنفذ بدون تحذير وفي أي وقت متى ما تقرر ذلك، طالما ظلت القوات الامريكية الخاصة تتمركز في كوريا الجنوبية.
وكانت واشنطن وسيول قد بدأتا الأحد الماضي تدريبات بحرية على نطاق واسع مع حاملة الطائرات “كارل فينشن” كجزء من تدريبات الردع المشتركة السنوية، وفقا لما قاله الجيش الكوري الجنوبي، وسط تصاعد الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية.
وكانت حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية قد وصلت إلى ميناء بوسان في كوريا الجنوبية، للمشاركة في تدريبات “فرخ النسر” الثنائية الجارية التي تستمر حتى نهاية ابريل القادم.
وبجانب كارل فينشن، فإن المدمرة “سيويه ريو سيونج – ريونج” فضلا عن 60 سفينة وغواصة من البلدين تشارك في المناورات.
ومن جانبه،ا ظلت بيونج يانج منذ فترة طويلة تندد بالتدريبات باعتبارها استعداد لغزوها، على الرغم من تأكيدات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على أن التدريبات ذات طبيعة دفاعية.

اقرأ المزيد