الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة التموين تعلن تسليم 302 الف بطاقة ذكية لأصحاب البطاقات الورقية

وزارة التموين تعلن تسليم 302 الف بطاقة ذكية لأصحاب البطاقات الورقية

اعلنت التموين استكمال تحويل 302 الف لإصحاب البطاقات الورقية وبدل التالف والفاقد بطاقة ورقية الي كروت ذكية، وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، لتوزيعهاعلى المستفيدين.
وتم إصدار توجيهات مشددة للمديريات لسرعة التعامل وحل اي مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم في صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية .
واكدت الوزارة في بيان لها اليوم استمرار تلقي طلبات المديريات أي بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها الي كروت ذكية أولا باول على مستوي الجمهورية، لافتة استمرار صرف الحصص لاصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.
كما أعلنت وزارة التموين فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من السبت القادم ولمدة 60 يوما، موكدة ان عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم لتحديث.
وأظهرت عملية تنقية البطاقات، التي تتم عبر مركز معلومات الانتاج الحربي، أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من اجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن.
وأشارت الوزارة، أنه تم طبع ما يزيد عن 5 مليون استمارة حتي الأن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها امام المواطنين مجانا، ويستطيع المستفيد الحصول على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني.
وتحتوي استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين وأرقامهم القومية، مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لابناء صاحب البطاقة، وصورة لإيصال صرف السلع المدون رسالة “فيه مطلوب تحديث بيانات”.
ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية على المستفيد.

اقرأ المزيد