الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

عاجلنائب وزير الإسكان يتفقد موقف تطوير المناطق العشوائية بالغربية

نائب وزير الإسكان يتفقد موقف تطوير المناطق العشوائية بالغربية

زار الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الاسكان للتطوير الحضري والعشوائيات محافظة الغربية، للاطلاع علي ماتم تنفيذه من المشروعات تطوير المناطق العشوائية ومنها مشروع تطوير منطقة الكندلية وتذليل أي عقبات أمام المشروع، وإيجاد الحلول لاستكماله بتكلفة اجمالية 94 مليون جنيه، وتم توفير الدفعة الاولي من التمويل،
وتم أيضا مناقشة مشروعات تطوير المناطق الغير مخططة الجاري العمل بها وهو مشروع تطوير منطقتي صندفا وابوشاهين بمدينة المحلة بتكلفة اجمالية 21 مليون جنيه، ويبلغ عدد السكان المستفيدين بمنطقة صندفا حوالي 150 الف نسمة ومنطقة ابو شاهين حوالي 500 نسمة وتفتقر للخدمات الأساسية من “صرف صحي – مياه – طرق – إنارة “، حيث تم الانتهاء من تنفيذ خطوط الصرف الصحي بنسبة تتجاوز 80% وخطوط المياة بنسبة 30%.
كما جاري البدء في تركيب بلاط الانترولوك في الشوارع التي لا تتعدي عرضها 4م، وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في اخر شهر يونيو القادم قبل 3 أشهر من البرنامج الزمني المعد لتنفيذ المشروع، وذلك في إطاراهتمام وزارة الإسكان بملف تطوير المناطق العشوائية، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم الآمن للمواطنين.
وذكر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه تمت مناقشة المستجدات في مشروع تطوير منطقة الكندلية بحي ثان طنطا، ويبلغ عدد الوحدات المستفيدة من المشروع 150 وحدة.
وأوضح مسئولو المحافظة انه وقع الاختيارعلي عدد 7 مناطق بجانب منطقة الكندلية ليتم بناء عمارات سكانية لسكانها، وتم التأكيد على أهمية البدء في تنفيذ العمارات في اسرع وقت، وجاري التعاقد مع الجهة المنفذة.
وتمت مناقشة موقف تطوير المناطق غير الآمنة المدرجة بالخريطة القومية للمناطق العشوائية، حيث أوضح محافظ الغربية أنه يوجد عدد قليل من المناطق غير الآمنة بمدن المحافظة، وجاري الأن حصر عدد الوحدات لكل منطقة والحصول علي مستند الملكية.
وأوضح نائب وزير الاسكان، استعداد صندوق تطوير المناطق العشوائية للتعامل مع هذه المناطق، مشددا على أهمية التواصل مع السكان عملا بمبدأ التطوير بالمشاركة، إذ أنه المحور الأساسي لضمان رضاء السكان ومراعاة البعد الاجتماعى.
واكد المحافظ أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير المناطق غير المخططة المقترحة، وهى مشروع الصرف الصحي بشارع حسن شحاتة بالعجيزي، والغفران بمدينة طنطا، والتي تم تمويلها بقيمة 2 مليون جنيه لرفع كفاءة الصرف الصحى وخدمة 200 ألف نسمة، حيث كانت تفتقر هذه المناطق للمرافق العامة والبنية التحتية المناسبة، وخصوصا الصرف الصحى، مما يؤثر على صحة المواطنين، وتم الانتهاء من تنفيذها في شهر مارس الجاري.
وقام نائب الوزير والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لمشروع تطوير منطقتي صندفا وابوشاهين بمدينة المحلة التي تم التطرق لها في الاجتماع، بصحبة محافظ الغربية، والتقي بالأهالي واستمع لجميع مطالبهم وأغلبها كانت مشاكل بخدمات الصرف الصحي.

اقرأ المزيد