الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادLG تقرر زيادة حجم استثماراتها فى مصر 2 مليار جنيه

LG تقرر زيادة حجم استثماراتها فى مصر 2 مليار جنيه

أفادت وزارة الاستثمار إن شركة LG للإلكترونيات تعتزم ضخ استثمارات جديدة بإضافة 130 مليون دولار، بما يعادل نحو 2 مليار جنيه، إلى رأس مالها فى مصر.
والتقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع دون كواك المدير التنفيذي لشركة LG للإلكترونيات، وعلاء عمر نائب رئيس الشركة بمصر، وأكدت حرص الوزارة على توفير كل التسهيلات للمستثمرين، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار تعمل على إزالة أي عوائق لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.
وذكرت الوزيرة أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص ودعم المستثمرين الأجانب نحو مضاعفة استثماراتها بمصر، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ما من شأنه تذليل التحديات التي تواجه بعض المشروعات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.
وأوضح دون كواك، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بإضافة 130 مليون دولار بما يعادل نحو 2 مليار جنيه، إلى رأس مالها فى مصر.
وقال إنه نظرا للنجاحات المستمرة فى أعمال LG على مدار 22 عاما متواصل فقد قررت الشركة الأم فى كوريا، إقامة مشروع جديد، وقامت بالحصول على قطعة أرض بمساحة 207 آلاف متر مربع، فى منطقة العاشر من رمضان.
فيما أشارعلاء عمر إلى أن الشركة تعمل الآن فى إنتاج التليفزيونات ونظرا للنجاح الذى تحقق فى هذا المجال فقد قامت LG بالتوسع فى إنتاج كل أنواع التليفونات بطاقة إنتاجية 300 ألف جهاز سنويا.
وأوضح أن منتجات الشركة غير مخصصة للسوق المحلى فقط بل نقوم بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا وتونس، بالإضافة إلى السوق الإفريقى تحت شعار صنع فى مصر.
وكشف أن خط إنتاج الغسالات سوف يتم افتتاحه فى نهاية مايو المقبل بطاقة إنتاجية قدرها 100 ألف غسالة تزداد تدريجيا فى السنوات المقبلة بهدف تصدير نسبة كبيرة منه، وذكر أن الشركة تعمل حاليا على تجميع اجهزة التكييفات والثلاجات، وقريبا سيتم إنتاجها بالكامل فى مصر.

اقرأ المزيد