الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«ريفربنك» يعلن إطلاق عملياته التمويلية كأحدث مصارف البنك الأوروبى

«ريفربنك» يعلن إطلاق عملياته التمويلية كأحدث مصارف البنك الأوروبى

أعلن ريفربنك SA عن إطلاق عملياته رسمياً اليوم، وقد تم منح ريفربنك رخصة مصرفية أوروبية كاملة من البنك المركزي الأوروبي في مارس الماضي.
ويعتبر ريفربنك أحد البنوك المتخصصة العاملة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويستهدف في هذه المرحلة بشكل أساسي أسواق دول اتحاد البنلوكس وألمانيا.
ويتراوح الحجم المستهدف للقروض الأساسية ما بين 750 ألف يورو و3 ملايين يورو، بالإضافة لفرص الاستثمارت المشتركة في صفقات تصل قيمتها إلى نحو 10 ملايين يورو.
وقال جون-لورانت جيرارد، الرئيس التنفيذي للبنك وأحد المؤسسين، والعضو المنتدب السابق بمؤسسة مورجان ستانلي: “نثق تماما بقدرتنا على الإسهام في تمويل عملائنا من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال الجمع بين الأعمال البنكية والتكنولوجيا المالية تحت منصة واحدة”.
وحول أهمية هذا الترخيص، قال د.رولاند بيرجر وميشيل بيريته، رئيس مجلس إدارة ريفربنك، وأحد مؤسسي البنك، من خلال شركة ريفر روك يوروبيان كابيتال بارتنرز المملوكة لهما والعاملة بقطاع الخدمات المالية: “نشعر بسعادة بالغة لإنشاء ريفربنك، الذي يأتي استكمالاً لإستراتيجيتنا الهادفة إلى دعم الاقتصاد الأوروبي”.
وعلق نجيب ساويرس، والذي يملك حصة الأغلبية بالبنك وأحد مؤسسيه، من خلال شركة مارشمونت العائلية: “يعتبر هذا البنك إضافة عظيمة لتواجدنا القوي في لوكسمبورج وأوروبا منذ فترة طويلة من خلال العديد من الاستثمارات الضخمة في الاقتصاد الأوروبي وخاصةً في قطاع الخدمات المالية”.
ويتمتع ريفربنك بهيكل إداري بسيط وذلك بفضل نموذج أعماله الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية عبر معالجة القروض على الإنترنت.
خلال عام 2018، يعتزم ريفربنك تقديم العديد من منتجات التوفير التنافسية عبر الإنترنت والتوسع في نشاط الإقراض الأساسي بشكل أكبر. ويدعم التقنية الحديثة التي يعتمد عليها البنك فريق عمل متميز في مجال الائتمان مما يضمن رقابة متميزة لمخاطر الائتمان.
وريفربنك أحد البنوك الجديدة المرخصة من قبل البنك المركزي الأوروبي ويخضع لرقابة لجنة مراقبة القطاع المالي (CSSF).
ويتمتع فريق الإدارة التنفيذية لريفربنك بخبرة واسعة في هذا المجال، حيث عمل أعضاء الفريق في عدة بنوك من أشهر وأفضل البنوك في العالم.
ويتمتع البنك بخلاف فريق العمل الجيد بمجلس إدارة، يضم نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تي إم تي إنفستمنتس وجيميني ديفيلوبمنت وشبكة يورونيوز الإخبارية، باعتباره أحد المؤسسين، وميشيل بيريته رئيس مجلس إدارة ريفربنك والرئيس التنفيذي لمؤسسة ريفرروك يوروبيان كابيتال بارتنرز، وجان فرانسوا سامرشيلي نائب الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة سوسيتيه جينرال.

اقرأ المزيد