الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوزير البترول يبحث مع الاتحاد الأوروبى إنشاء جهاز لتنظيم سوق الغاز بمصر

وزير البترول يبحث مع الاتحاد الأوروبى إنشاء جهاز لتنظيم سوق الغاز بمصر

ناقش وزير البترول المهندس طارق الملا مع كريستيان دانيلسون مدير الاتحاد الأوروبي لدول الجوار، وايفان سوركوس سفير وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، مشروع إنشاء جهاز لتنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر وتحويله إلى سوق تنافسي.
وبحث وزير البترول سبل دعم وزيادة التعاون المشترك، وإمكانية تحقيق الاستفادة من المبادرات التى يقدمها الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة لدعم مشروعات الطاقة بصفة عامة وقطاع البترول والغاز بصفة خاصة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار الملا إلى أن دانيلسون أكد التزام الاتحاد الأوروبي باستمرار التعاون المشترك، وأن قطاع البترول والغاز من القطاعات ذات الأولوية لدى الاتحاد الأوروبي في تعزيز فرص التعاون في ضوء ما حققه من نتائج متميزة.
وأوضح أنه تم خلال اللقاء استعراض مشروع إنشاء جهاز لتنظيم أنشطة سوق الغاز في مصر وتحويله إلى سوق تنافسي، ومشروع قانون سوق الغاز الذى يتم مناقشته حالياً بالبرلمان، مما يساهم بتحقيق رؤية الحكومة في تحويل مصر لمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة بالمنطقة.
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي يساهم في برنامج تحديث استراتيجية الطاقة بمصر والتى تشمل وضع خطط للعمل وسياسات وإجراءات في كافة أنشطة قطاع البترول، ووضع عدة سيناريوهات لامدادات الطاقة الأولية لتساير النسب العالمية.

اقرأ المزيد