الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس البرلمان الليبى: لا توجد سلطة شرعية بالبلاد سوى مجلس النواب

رئيس البرلمان الليبى: لا توجد سلطة شرعية بالبلاد سوى مجلس النواب

قال رئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، نحن نعتب على جامعة الدول العربية لتمكين حكومة لم تنل الثقة أو تؤدي اليمين، والسلطة الشرعية الوحيدة المعترف بها من قبل الشعب الليبي هي مجلس النواب.
وفي حواره مع قناة ON مساء اليوم، أكد عقيلة صالح، أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، تقدم بحكومة رفضت مرتين، وبحسب القانون لا يجوز لها العودة مرة أخرى، كما أن المحاكم الليبية أصدرت أحكامًا قاطعة ونهائية بعدم شرعية المجلس الرئاسي وبطلان كل قرارات الحكومة، فلا شرعية لها.
وأوضح أن البرلمان الليبي اتخذ قرار تعليق الحوار وليس إلغاءه، استنادًا الى ذلك، واحتجاجًا على أن الأطراف التي من المفترض أن يكون الحوار معها كانت دائمة وعلى رأسها حكومة ما يسمى الوفاق، إلى جانب هذه الجماعات.
ولفت إلى أن الميليشيات التي كانت تسيطر على النفط أدت إلى خسارة ليبيا لأكثر من 100 مليار دولار، لافتا إلى أن الجيش تدخل لطرد هذه الجماعات من حقول النفط، وسلم المنشآت النفطية لمؤسسة النفط الليبية الموحدة، وكان دخل هذا النفط يذهب إلى مصرف ليبيا المركزي في طرابلس.
وتابع “لكن الجماعات المسلحة التي للأسف تدعمها حكومة السراج، لم يرضها ما حصل وتريد السيطرة على حقول النفط، حتى تستفيد من ثروة ليبيا في دعم الجماعات الإرهابية، مما أدى إلى أن تقوم قياداتها، المعروفين بالصوت والصورة من اتباع القاعدة وداعش وغيرها، بمهاجمة حقول النفط، ثم تدخل الجيش الوطني وإخراجهم منها بقوة السلاح”.

اقرأ المزيد