الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس السيسى يستعرض ربط العاصمة الإدارية بشبكة السكة الحديد

الرئيس السيسى يستعرض ربط العاصمة الإدارية بشبكة السكة الحديد

وجه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود الارتقاء بمنظومة النقل والمواصلات، مؤكداً أهمية إنجاز المشروعات الخاصة بتطوير شبكة الطرق والكبارى والنهوض بقطاع النقل فى أسرع وقت وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي بكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل.
وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات القومية الخاصة بتطوير شبكة الطرق والكبارى، والتأكد من تنفيذها وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن ملموس فى خدمة النقل والمواصلات للمواطنين.
وأشار وزير النقل إلى تطورات العمل فى مشروعات الكبارى الجديدة الجارى تنفيذها بمختلف المحافظات، ومنها البحيرة والقليوبية والشرقية وبنى سويف وسوهاج، فضلاً عن الموقف التنفيذى لعدد من محاور الطرق الجديدة على مستوى الجمهورية.
كما استعرض الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى خدمة مرفق السكك الحديدية، مشيراً إلى قيام الوزارة حاليا بعدد من الخطوات لتحسين الخدمة تشمل تطوير عربات الركاب والارتقاء بمستوى النظافة والإضاءة داخل القطارات والمحطات، وصيانة اسطول جرارات الركاب والبضائع وإحلاله.
فضلاً عن زيادة منافذ حجز التذاكر وإطلاق خدمة الحجز الإلكترونى عبر الانترنت، مؤكداً أن هذه الخطوات تتم وفقاً لجدول زمنى مُحدد بحيث يشعر المواطن بالتحسن فى أقرب وقت.
وعرض الدكتور هشام عرفات خلال الاجتماع كذلك التصور المقترح لربط العاصمة الإدارية الجديدة بالشبكة القومية للسكك الحديدية.
واستعرض أيضا خطط تطوير ترام الإسكندرية، مشيراً إلى ما ستشمله من مضاعفة القدرة الاستيعابية للترام، وتقليص مدة الرحلة إلى النصف، وتحسين الخدمة للركاب عبر تحديث المحطات وتجديد عربات الترام.

اقرأ المزيد