الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالأمم المتحدة تستعرض مشروعاتها للتنمية فى مصر

الأمم المتحدة تستعرض مشروعاتها للتنمية فى مصر

نظمت مساء اليوم الأمم المتحدة في مصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمم المتحدة ندوة حول عدد من مشروعات التنمية التي تنفذها أو تدعمها وكالات المنظمة الدولية في مجالات ومناطق مختلفة من البلاد.
وأكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، ريتشارد ديكتوس، على أهمية هذه اللقاءات في إلقاء الضوء على المشروعات المدعومة من الوكالات والهيئات الأممية وعلى زيادة الوعي العام بأهداف التنمية المستدامة.
وقال “كلما زاد التواصل حول هذه الأهداف وكلما أطلعنا الرأي العام على برامجها كلما ازداد إشراك الناس في العمل بأنفسهم على الصعيد المحلي، وذلك من أجل أن تصبح هذه الأهداف دليلاً مرجعياً شاملاً”.
وأشاد المنسق المقيم بجمعيات الأمم المتحدة في العالم، وشكر الجمعية المصرية على فعالياتها وأنشطتها “التي تسعى إلى زيادة الوعي بالأمم المتحدة وبرامجها”، مؤكداً حرص أسرة الأمم المتحدة في مصر على العمل والتعاون معها من أجل عرض أعمال المنظمة الدولية ونشر رسائلها على قطاع أكبر من الجماهير والرأي العام في مصر. كما توجه بالشكر إلى رئيس الجمعية السفير عزت البحيري وأمينها العام د. عصام فرج.
وتضمنت الندوة عروضاً لمشروعات إنمائية تنفذها وتدعمها كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الصحة العالمية، حيث قدم ممثلون لهذه الوكالات لمحة موجزة عن بعض مشاريعها الإنمائية في مصر.
وبعد أن قدمت هيئة الأمم المتحدة للمراة نظرة عامة حول أعمالها ألقت الضوء على مشروع “مدخرات القرية وإقراض الجمعيات” الذي تدعمه، ثم عرض برنامج الغذاء العالمي مشروع “بناء نظم الأمن الغذائي لصالح منطقة جنوب مصر”.
وتلى ذلك عرض قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول مكافحة جريمة ختان الإناث في مصر، وأخيراً أوجزت منظمة الصحة العالمية ما تقوم به في مصر وركزت على مشروعين بشأن التهاب الكبد الوبائي وسلامة الطرق.
وفي نهاية الندوة، أعرب أعضاء الجمعية المصرية وممثلو وكالات الأمم المتحدة عن رغبتهم في تنظيم المزيد من هذه الندوات واللقاءات التي تتيح الفرصة لتعريف الرأي العام المصري بمشاريع وأنشطة وبرامج المنظمة الدولية بينما يتمكن الأفراد المهتمون ونشطاء المجتمع المدني وغيرهم من التفاعل مع المسؤولين الأممين وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم ومناقشة العديد من القضايا معهم.

اقرأ المزيد