السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمذكرة تعاون بين مكتب براءات الاختراع المصرى والكورى لتبادل الخبرات

مذكرة تعاون بين مكتب براءات الاختراع المصرى والكورى لتبادل الخبرات

وقع اليوم رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، ومدير مكتب براءات الاختراع الكوري، مذكرة تعاون مشترك بين الجانبين لتبادل الخبرات وتوفير الاستشارات الفنية وميكنة مكتب براءات الاختراع المصري، وذلك تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ورحب رئيس الأكاديمية بالوفد الكوري من المكتب الكوري للبراءات والمعهد الكوري للتنمية والمعهد الكوري لمعلومات البراءات، وأكد على أهمية أعمال التطوير بمكتب براءات الاختراع المصري وتحويله إلى مكتب إلكتروني مما يساعد على تشجيع الاستثمار والتبادلات التجاريه مع الجانب الكوري.
وبدوره رحب كيم رئيس الوفد الكوري بالتعاون مع مصر، وأكد أنه على أتم استعداد لتقديم كل الخبرات لتحويل المكتب المصري إلى مكتب متقدم ومتطور.
وكانت الأكاديمية عبر وزارة التعاون الدولى قد استقبلت وفد من مكتب براءات الاختراع الكوري لزيارة نظيره المصري لإعداد دراسة عن احتياجات المكتب المصري لتطوير العمل ومشاركة وفد من مكتب براءات الاختراع المصري في ورشة عمل بالمكتب الكوري بحضور مسئولي وزارة التعاون الدولي ورئيس مكتب البراءات المصري والاستشاريين المحليين بالمكتب المصري.
ومن خلال هذه المذكرة سيقوم خبراء من الجانب المصري بالتعاون مع الجانب الكوري في تقديم مقترح تطوير بتكلفة 3 مليون دولار إلى هيئة المعونة الكورية علي سبيل المنحة.
وسوف يستخدم هذا التمويل فور إتاحته فى ميكنة المكتب المصرى ووضع آلية وقاعدة معلوماتية لتبادل المعلومات علي المستوي الإقليمي والمحلي والدولي ونشر الوعي بالملكية الفكرية، وذلك في إطار استراتيجية مصر 2030 وتحقيق أهدافها، إلى جانب تحويل الطلبات المقدمة للمكتب المصري لصورة إلكترونية لتسهيل تبادلها مع مكاتب براءات الاختراع علي مستوي العالم.

 

 

كيم وصقر

اقرأ المزيد