الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمفتى مصر يتفق على عقد مؤتمر دولى بالبرلمان الأوروبى لمواجهة الفكر المتطرف

مفتى مصر يتفق على عقد مؤتمر دولى بالبرلمان الأوروبى لمواجهة الفكر المتطرف

اتفق مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، مع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، على عقد مؤتمر دولي يُعقد بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، حول آليات مواجهة الفكر المتطرف.
وقال أنطونيو تاياني “إن دار الإفتاء مؤهلة للقيام بذلك، وتجربتها الإلكترونية الرائدة في مجلتها insight محلُّ إشادة أعضاء البرلمان الأوروبي”، مضيفا أن استقرار مصر يعنى استقرار المنطقة بأكملها، لما لمصر من ثقل دينى وحضارى كبير.
وثمَّن رئيس البرلمان الأوروبي جهودَ مفتي الجمهورية لنشر ثقافة السلام والتعايش ونبذ الصراع بين جميع أتباع الأديان والثقافات المختلفة، ودعوته إياهم إلى التعاون سويًّا من أجل عمارة الكون.
ومن جانبه، أكد د.إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، أن بلجيكا وكل دول الاتحاد الأوروبي تتوق إلى الوسطية، موضحًا أن الوسطية الإسلامية مفتاحها هي “مصر”، وعلى قدر ما تتوق مصر لتنويع علاقاتها شرقًا وغربًا، تحتاج هذه الدول إلى مَن يمدُّ مسلميهم بالوسطية في الدعوة والتعليم والإفتاء.
وفي تصريحات له من بروكسل، أوضح نجم أنه قد تم الاتفاق أيضًا على أن تقوم دار الإفتاء المصرية بتدريب علماء الدين في بلجيكا، من أجل مواجهة الفكر المتطرف، والمشاركة الفعالة في تحقيق المقاصد الوطنية لبلادهم والمقاصد الإنسانية الراقية عامَّةً.

اقرأ المزيد