الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالدكتورة إيناس شلتوت تمثل مصر فى إعلان برلين الدولى لمكافحة مرض السكر

الدكتورة إيناس شلتوت تمثل مصر فى إعلان برلين الدولى لمكافحة مرض السكر

عقدت اليوم الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم مؤتمرها السنوي في دورته الـ24 بالقاهرة، برئاسة الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة، للكشف عن إعلان برلين الدولى لمكافحة مرض السكر ورعاية المرضى المصابين به.
وقالت الدكتورة إيناس شلتوت، أن إعلان برلين تم الإعلان عنه فى 12 ديسمبر عام 2016 باشتراك 35 دولة على مستوى العالم، منها بلدين عربيتين فقط، هما مصر ودولة الإمارات.
وأوضحت أنه تم اختيار الجمعية العربية، بأن تكون الوحيدة الممثلة من مصر في إعلان برلين الدولي، نظرا لجهودها العديدة في مجال رعاية مرض السكر ومكافحته.
ولفتت إلى أنه من هذا المنطلق بدأت الجمعية مجموعة من الفعاليات والأنشطة العديدة، والتى ستستمر حتى نهاية العام فى خطة طموحة لرعاية مرضى السكر المصريين، ولوقايتهم من الإصابة بالمرض.
وأكدت الدكتورة إيناس أن عدد مرضى السكر في مصر إلى أكثر من 8 ملايين مريض بالسكر، وهناك 5 ملايين مريض مصاب بما يسمى مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر، ومهددين بظهوره فى اى وقت.
وقالت إن مرض السكر أصبح وباء عالميا يصيب 415 مليون مريض حاليا طبقا لآخر إحصائيات الاتحاد الفيدرالي الدولي للسكر، ومن المنتظر أن يصل بحلول عام 2040 إلى أكثر من 642 مليون مريض، وتصل الوفيات الناتجة عن الاصابة بمرض السكر إلى 5 ملايين سنويا بالعالم.
ويناقش المؤتمر عدة موضوعات رئيسية، تتعلق بوضع مصر بالنسبة لمرض السكر، وأيضا أهم الإحصائيات العالمية المتعلقة بالمرض.

اقرأ المزيد