الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالإمارات تعلن تأسيس مجلس لـ«القوة الناعمة» لتعزيز سمعة البلد الخليجى

الإمارات تعلن تأسيس مجلس لـ«القوة الناعمة» لتعزيز سمعة البلد الخليجى

أعلن اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تشكيل “مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات”.
ويهدف المجلس لتعزيز سمعة الإمارات إقليميا وعالميا وترسيخ احترامها ومحبتها بين شعوب العالم، ويختص برسم السياسة العامة واستراتيجية القوة الناعمة للدولة.
وقالت وكالة “وام” الرسمية إن “مجلس القوة الناعمة يتبع بشكل مباشر مجلس الوزراء، وسيعمل على صياغة منظومة وطنية متكاملة تشمل الجهات الحكومية والخاصة والأهلية لنقل قصة الإمارات للعالم بطريقة جديدة”.
وأضافت “سيعمل المجلس على تطوير استراتيجية للقوة الناعمة للدولة تشمل مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والإنسانية والاقتصادية بهدف ترسيخ التواصل على المستوى الشعبي مع المحيط الإقليمي والعالمي”.
وتابعة “كما سيعمل على مراجعة كل التشريعات والسياسات المؤثرة على سمعة دولة الإمارات ورفع استراتيجية متكاملة لمجلس الوزراء خلال الأشهر القادمة ترسخ سمعة الدولة على المستوى الشعبي في جميع المناطق الاستراتيجية عالميا”.
وأكد الشيخ محمد بن راشد، أن دولة الإمارات “لديها القوة العسكرية والاقتصادية واليوم تستعد لبناء منظومة القوة الناعمة من أجل ترسيخ سمعة عالمية تخدم مصالح شعبنا على المدى الطويل”.
وأشار إلى أن الاستثمار في “ترسيخ احترام ومحبة الشعوب الأخرى لدولة الإمارات سيعمل على ترسيخ علاقات دائمة مع هذه الشعوب على المستوى الاقتصادي والسياحي والاستثماري”.
وأضاف “أن الإمارات لها مكانة عظيمة في قلوب ملايين الناس حول العالم ونريد ترسيخ هذه المكانة والوصول بها لمستويات جديدة ودولة الإمارات تمتلك كل المكونات الاقتصادية والثقافية والحضارية لبناء قوتها الناعمة بشكل أسرع بكثير من غيرها”.
وسيكون مجلس القوة الناعمة مرجعية رسمية لتقديم الرأي والمشورة حول التوجهات والمبادرات المقترحة ضمت منظومة الدبلوماسية العامة لدولة الإمارات، بما يضمن ترسيخ منجزات الإمارات وطموحاتها ودورها المركزي إقليميا ودوليا.

اقرأ المزيد