الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياCorssOver الأمريكية تستثمر بمطورى البرمجيات فى مصر

CorssOver الأمريكية تستثمر بمطورى البرمجيات فى مصر

بدأت اليوم شركة CorssOver الأمريكية مسابقتها الأولى في القاهرة لإختيار أفضل 50 مطور تكنولوجي مصري، وأعلنت عن تقديم حلول متكاملة لإدارة فرق العمل التكنولوجية عن بعد لتخدم بذلك مختلف الشركات العالمية حول العالم.
ومن المتوقع ان يصل الدخل السنوي لبعض الناجحين في المسابقة من المبرمجين إلى 1.8 مليون جنيه سنويا، وبإجمالي 90 مليون جنيه سنويا لجميع الفائزين.
وتأتي جولة القاهرة بعد جولات ناجحة لشركة “كروس اوڤر” في كل من روسيا ورومانيا وأوكرانيا وبولندا وتركيا وباكستان، وتعتبر الشركة الأمريكية السوق المصري أحد أهم الأسواق الواعدة لجذب الكفاءات البشرية، وهى تخطط لتعين أكثر من 150 مصري بنهاية 2017.
وتشتهر Corss Over بأنها أداة التواصل بين المواهب حول العالم لتخدم جميع الشركات التي تبحث عن الكفاءات النادرة، ولدى الشركة أكثر من 1850 شخص يعملوا من 98 دولة حول العالم بدوام كامل لخدمة عملاء الشركة.
سينان عطا، المدير الإقليمي لـ”كروس أوڤر”، قال “إن الشركة سعيدة بتعيين أفضل الكفاءات من مطوري البرمجيات المصريين”، وأكد أنهم يؤمنوا بقدرات السوق المصري الكبيرة.
ولفت إلى أن الشركة كانت تتابع المصريين ذو المواهب العالية عن قرب، وأوضح “أن المصريين لا يشتهروا بقدراتهم الكبيرة على تطوير البرمجيات وحسب؛ بل يشتهروا ايضا بقدراتهم على أداء مهام متعددة، وهو ما يجعل السوق المصري جاذب لتوظيف الكفاءات في مجال التكنولوجيا والاتصالات”.
وأضاف سينان، أن الكفاءات الجديدة التي تم تعينها من مصر سيعملون مع شركة “كروس اوڤر” بتكنولوجيات جديدة مثل “Docker/Amazon” بالإضافة إلى تقنيات أخرى عالية المستوى ستضعهم امام تحديات تقنية كبيرة.
وأشار أيضا إلى أن العمل مع كروس اوڤر لا يتطلب أكثر من 40 ساعة عمل اسبوعية في أي وقت، ما يتيح للعاملين تنظيم اوقاتهم بالطريقة التي يفضلوها.
وقال “إن العمل من أي مكان هو نموذج العمل في الشركة حيث لا قلق عند العاملين في الصباح من التأخر على موعد العمل أو ماذا يرتدوا أو يواجهوا عقبات الطرق، وهو ما يتيح حرية كاملة للعاملين من أجل الإبداع في العمل واشار إلى أن شركة كروس اوڤر تدفع للعاملين لديها اسبوعيا بدون أي خصومات على أجورهم”.
وانقسم يوم المسابقة إلى 3 جولات عالية التنافس انتهت بامتحان شفوي ومن ينجح يقدم له عرض عمل فوري. وفي الجولة الأولى من المسابقة يمتحن المتقدمين حول القدرات الأساسية بأسئلة اختيارية، بينما تختص الجولة الثانية بإنجاز مشروع محدد فيه تحديات من أكواد البرمجيات ومن ينجح في الاختبار يبدأ المقابلة الشفوية وبإجتيازها يحصل على الوظيفة بأجر سنوي يصل إلى 1.8 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن “كروس أوفر” شركة متخصص في الوصول والاختبار وتجميع وإدارة فرق العمل التقنية المتخصصة باستخدا تقينات الاتصال عن بعد، وتعمل كروس اوفر في 108 دولة وهي من أكثر الشركات نموا في مجال إدارة فرق العمل عن بعد، ويقع المقر الرئيسي للشركة في أوستين بولاية تكساس الأمريكية.

 

 

سينان عطا

اقرأ المزيد