الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«ويسترن يونيون» توقع اتفاقية تعاون لتسريع تبنى الدفع الرقمى عبر المنطقة

«ويسترن يونيون» توقع اتفاقية تعاون لتسريع تبنى الدفع الرقمى عبر المنطقة

أعلنت ويسترن يونيون، رائدة خدمات الدفع العالمية، عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية؛ تهدف إلى تسريع تبني التجارة الإلكترونية والدفع الرقمي في منطقة الشر ق الأوسط وشمال أفريقيا.
هذا، وتمتلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصاً كبيرة من حيث سرعة انتشار التجارة الإلكترونية والدفع الرقمي نتيجةً لعدد من العوامل، مثل ارتفاع نسبة الشباب والانتشار الكبير للإنترنت، بالإضافة إلى التزام الحكومات في تأسيس نظم دفع ذات كفاءة عالية، وهي العوامل التي من شأنها المساعدة في خلق نمط حياة جديد للعملاء مثل التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.
وقد أشارت شركة الأبحاث العالمية الرائدة “فوريستر” إلى أن تجارة التجزئة الإلكترونية للمتاجر العالمية تسجّل نمواً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشكل يفوق نظيره في أوروبا وشمال أمريكا، كما أشارت إلى أن ما يزيد عن نصف المتسوقين في الشرق الأوسط وأفريقيا اشتروا مشترياتهم عبر متاجر رقمية تقع خارج الدول التي يعيشون بها، وهو ما يمثّل النسبة الأعلى على مستوى العالم.
وقال السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية: “على الرغم من أن المدفوعات الإلكترونية تشكّل نسبةً محدودة من إجمالي عمليات الدفع في المنطقة، إلا أن تأسيس البنى التحتية القوية لدعم وتشجيع التجارة الإلكترونية يسهم بشكل كبير في تحسين المشهد الاقتصادي العام، إذ تسعى الحكومات لتحقيق الكفاءة والشفافية من خلال بيئة تجارة إلكترونية قوية، وتسهم ويسترن يونيون، لكونها شركة عالمية رائدة، في تزويدنا بالنظم والمنصات التي توفر أفضل الممارسات للوصول إلى هذه الأهداف”.
ومن جانبه، قال حاتم سليمان، نائب الرئيس الإقليمي لشركة ويسترن يونيون الشرق الأوسط: “نحن نمتلك الأسس اللازمة لتوفير حلول تلبي الاحتياجات الواسعة لعمليات الدفع استناداً على خبرتنا العريقة في إدارة شبكات المدفوعات وتحويل الأموال والقنوات الرقمية سريعة النمو، مع فهمنا العميق لمتطلبات الامتثال التشريعية والقانونية شديدة التعقيد”.
وأضاف “أود أن أنتهز الفرصة لتهنئة الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية على إطلاق خطتهم الاستراتيجية الرامية لتعزيز بيئة التجارة الإلكترونية في المنطقة خلال السنوات الخمس القادمة، والتي من المتوقع أن تحقق نمواً تصاعدياً في المستقبل القريب، ونتطلع للعمل معهم لخلق تجربة متكاملة لتحويلات العملاء من الأفراد والشركات والحكومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
هذا، ويهدف الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية الذي يمثّل حكومات 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتأسيس عمليات وممارسات ومنصات ذات كفاءة عالية لتطوير أمان وفاعلية التجارة الإلكترونية، ووضعها في خدمة المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في المنطقة.
وكشركة رائدة في خدمات تحويل الأموال حول العالم، تتمثل خبرة ويسترن يونيون في تحويل الأموال بشكل سريع وموثوق ومريح للعملاء في 200 دولة ومنطقة حول العالم، حيث تزوّد ويسترن يونيون عملائها من أفراد وشركات ومنظمات غير حكومية، بالإضافة إلى المؤسسات المالية، بالقدرة على تحويل الأموال والمدفوعات.
وذلك عن طريق دفع الأموال النقدية من نقاط التحويل والحسابات البنكية وعبر الإنترنت أو الهواتف المحمولة، مع خيار تسليم الأموال عبر شبكة تضم أكثر من 500 ألف فرع وكيل، أو مليارات الحسابات البنكية أو المحفظات الرقمية والبطاقات.

اقرأ المزيد