الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

توك شو«غادة والى» تؤكد حرصها على تطبيق برامج الحماية الاجتماعية بشفافية

«غادة والى» تؤكد حرصها على تطبيق برامج الحماية الاجتماعية بشفافية

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بالتواصل هاتفياً مع برنامج “الحياة اليوم” للحديث حول تفاصيل اجتماعها مع بعثة صندوق النقد الدولي من أجل استعراض برامج الحكومة للحماية الاجتماعية في إطار الإصلاح الاقتصادي.
ولفتت الوزيرة إلى حرصها الشديد على تطبيق برامج الحماية الاجتماعية بشفافية لضمان الوصول للمستحقين، وتوفير فرص للتشغيل كوسيلة مهمة للقضاء على الفقر.
كما تحدثت غادة والي عن افتتاح وحدة لعلاج الإدمان للفتيات بشكل سري بإحدى مستشفيات القوات المسلحة، موضحة أن 28% من اجمالي متعاطي المواد المُخدرة من الإناث، كما أن التعامل مع مدمن المخدرات يتم على اعتباره مريضاً يستحق العلاج.
وأشارت أيضا إلى وجود برنامج لإقراض المتعافين من الإدمان من خلال بنك تاصر الاجتماعي لتنفيذ مشروعات خاصة بهم تساعد على إعادة دمجهم في المجتمع.
وكانت وزيرة التضامن قد اجتمعت اليوم مع بعثة صندوق النقد الدولي بمبنى الوزارة فى إطار المراجعة الدورية لبرنامج التعاون مع الحكومة المصرية، وقامت الوزيرة باستعراض برنامج الحماية الاجتماعية الذى تنفذه الحكومة المصرية والإجراءات التى تم اتخاذها لحماية أفقر الفقراء من آثار التضخم.
وأشاد رئيس البعثة، كريس جارفيس، بالتوسع الجغرافى في برنامج تكافل وكرامة والذى وصل إلى مليون و600 ألف أسرة تشمل 8 ملايين مواطن، ويعتبر تكافل من أهم برامج الشمول المالى للمرأة التى تمثل 92% من المستفيدين.
كما تم استعراض برامج التغذية المدرسية والإقراض المتناهى الصغر ومقترح تطوير الحضانات لاستيعاب الأطفال فى مرحلة ما قبل الدراسة بما يتيح للمرأة الفرصة للانضمام لسوق العمل، وتم عرض برامج بنك ناصر وأهمها دفع النفقة للمطلقات ومنح قروض تنموية صغيرة.

اقرأ المزيد