الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس البرلمان: مشروع قانون تنظيم الأزهر صفحة وطويت ولم يمس الإمام الأكبر

رئيس البرلمان: مشروع قانون تنظيم الأزهر صفحة وطويت ولم يمس الإمام الأكبر

أكد رئيس مجلس النواب، د.علي عبد العال، أن “مشروع قانون تعديل الأزهر صفحة وطويت”، موضحا أن مشروع القانون المقترح من النائب محمد أبو حامد لم يتضمن أى عبارة فيها مساس بالإمام الأكبر أو مؤسسة الأزهر ذاتها، والجميع يكن كل التقدير والاحترام لهذه المؤسسة.
وخلال الجلسة العامة اليوم، قال عبد العال، إنه ربما استبعدت مشروع القانون لوجود عوار دستوري، فرأيت أنه من الأفضل أو الملائمة أن يتوقف الاقتراح عند هذا الحد، ولا أعتقد أن النائب سيمانع.
وشدد في الوقت ذاته على حق أى نائب بالتقدم بمشروع قانون في أي مسألة يتناولها الدستور، وأن هذا حق دستوري لا خلاف عليه، لكن على رئيس مجلس النواب أيضا مسئولية التدقيق في أي اقتراح قبل تقديمه إلى اللجنة المختصة.
جاء ذلك تعقيبا على كلمة النائب محمد أبو حامد، عضو ائتلاف دعم مصر، الذى أكد أن مشروع القانون بتعديل قانون الأزهر المقترح منه لم يقدم رسميا إلى البرلمان، وعندما أعده نشره فى 4 جرائد وأرسله إلى النواب على حساباتهم الشخصية والجروبات المخصصة لهم، للإطلاع عليه.
وأضاف أبو حامد، أنه خاطب النواب عبر ذات الوسائل السالفة لإبلاغه بمن يريد أن يسحب توقيعه من مشروع القانون، وتم إبلاغه فعليا من بعض النواب بسحب توقيعاتهم بجانب توقيعات أيضا تم سحبها وابلغ بها من قبل الأمين العام.

اقرأ المزيد