الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتعاون صينى مصرى فى تصنيع محولات الطاقة الكهربائية والعدادات الذكية

تعاون صينى مصرى فى تصنيع محولات الطاقة الكهربائية والعدادات الذكية

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة وشركة “دونج فانج” الصينية، وذلك للتعاون فى مجال تصنيع المحولات الكهربائية الثلاثية، وعدادات الكهرباء الذكية ومسبقة الدفع، وأجهزة قياس الجهد العالي.
وأكد الوزير، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي ستقوم بالتعاون مع الشركة الصينية، من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانياتها، لنقل التكنولوجيا وتوطين هذه الصناعة الهامة، والتصنيع المشترك بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي، وتدريب العاملين فى هذا المجال.
وقال العصار، إن هذا التعاون سيساهم فى توفير العملة الصعبة، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، وخدمة المشروعات القومية بالدولة، وتعزيز العلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين.
ومن جانبه أكد الدكتور دينج زهينوا، الرئيس التنفيذي للشركة الصينية، أنه سعيد بهذا التعاون لاستغلال الإمكانيات الضخمة لشركات الإنتاج الحربي، وكذلك الاستفادة من خبراتها الواسعة للتعاون ي مجال مهم مثل المحولات الكهربائية الثلاثية.
وأوضح أن شركة “دونج فانج” تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية التى تقوم بتصنيع هذه المعدات بأنواعها المختلفة.
كما اتفق الجانبان، على ضرورة توسيع نطاق التعاون بينهما ليشمل التعاون في مجال البحوث والتطوير بالمجالات التى تعمل بها شركة دونج فانج، وفى مجال التصنيع المشترك للعدادات الذكية، ووحدات التحكم الطرفية، وكذلك دوائر الحماية، والقواطع الكهربائية، وغيرها.

اقرأ المزيد