الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتAFC تحتفل بمرور 10 سنوات من التميز بمجال الاستثمار فى البنية التحتية...

AFC تحتفل بمرور 10 سنوات من التميز بمجال الاستثمار فى البنية التحتية الإفريقية

رحبت قمة البنية التحتية الرائدة في إفريقيا، أفريكا فاينانس كوربوريشن المباشرة، بأكثر من 600 مفكر من كبار المفكرين من ممثلي الحكومات والأوساط الأكاديمية، والاستشاريين التجاريين والماليين، وقد أثارت نقاشًا أساسيًا ومهمًا حول فرص الاستثمار في البنية التحتية في إفريقيا والتحديات التي يواجهها هذا الاستثمار.
ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين، يمي أوسينباجو نائب الرئيس النيجيري، وتشوكوما سولودو المحافظ السابق لبنك نيجيريا المركزي، اللذان سلطا الضوء على الحاجة إلى عقد مبادرات إفريقية لقيادة ثورة البنية التحتية.
وقد أثنى نائب الرئيس على المؤسسة الإفريقية للتمويل لجمعها بين القطاعين العام والخاص لتطوير مشاريع البنية التحتية التي تشتد الحاجة إليها في إفريقيا، وانضم إلى وزراء المالية والتجارة والاقتصاد من نيجيريا وغامبيا وأوغندا على التوالي لمناقشة بعض التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الصناعة والفرص المتوفرة أمامه، بما في ذلك كيفية جعل مشاريع البنية التحتية مقبولة لدى المصارف.
وقد أكد أندرو آلي، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة أفريكا فاينانس كوربوريشن (AFC)، على أهمية الخبرة في تطوير المشاريع في الاستثمار في البنية التحتية الإفريقية قائلاً: “تعد المرحلة الأولى المتعلقة بتصور أي مشروع وتطويره مرحلة بالغة الأهمية، ولن يتم الحصول على رأس المال الخاص للاستثمار في البنية التحتية الإفريقية إذا لم تكن المشاريع مستدامة ومقبولة لدى المصارف.
وأضاف “من خلال التركيز على دعم تطوير المشاريع واستخدام معرفتنا المحلية والخبرة بهذا القطاع لتحديد المخاطر وتخفيفها، يمكننا المساعدة في تسريع إنشاء عددٍ من المشاريع المستدامة والمقبولة لدى المصارف في جميع أنحاء القارة، وخلق السوق الذي يمكن لأشكال أخرى من رأس المال تتبعه، وأخيرًا سد الفجوة الاستثمارية القائمة حاليًا”.
واختتم إيان بريمر، رئيس ومؤسس المجموعة الأوروبية الآسيوية، فعاليات القمة بتسليط الضوء على كيفية تأثير الاتجاهات في الاقتصاد العالمي على الأسواق الإفريقية خلال السنوات العشر القادمة.
وتتزامن قمة أفريكا فاينانس كوربوريشن المباشرة مع العيد السنوي العاشر للمؤسسة، والذي تحتفل فيه بمرور عقد من الاستثمار الرائد في البنية التحتية وتطوير المشاريع، حيث استثمرت نحو 4 مليارات دولار في 30 بلدًا.
وفي القمة، أطلقت المؤسسة أيضًا تقريرها الاستثماري الرائد للبنية التحتية بالتعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG).. ويقترح التقرير مبادئ توجيهية للقطاعين العام والخاص للاستثمار في البنية التحتية ويسلط الضوء على دراسات الحالة المتعلقة بأفضل الممارسات في الصناعة بما في ذلك مشروع سينباور كبون آي بي بي، غانا، وجسر هنري كونان بيدييه، كوت ديفوار.
ومن رعاة القمة شركة المحاماة الدولية، هوجان لوفيلز؛ وشركة الخدمات المهنية، كيه بي إم جي ؛ ومجموعة البترول الدولية، مجموعة بترولين؛ ووسيط التأمين الرائد في مجال الائتمان والمخاطر السياسية، تيكسيل المالية المحدودة.

اقرأ المزيد