السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتأجيل نظر طعن «مرسى» و 6 آخرين بقضية «التخابر مع قطر» لجلسة...

تأجيل نظر طعن «مرسى» و 6 آخرين بقضية «التخابر مع قطر» لجلسة 3 يونيو

قررت اليوم محكمة النقض تأجيل نظر الطعن المقدم من الرئيس المعزول محمد مرسي و6 آخرين، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن والإعدام في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر” لجلسة 3 يونيو، والتصريح للدفاع للاطلاع علي تقرير النيابة العامة.
وقدمت نيابة النقض، تقريرها إلى المحكمة والتي أوصت فيه برفض طعن بالنسبة للمتهمين وهم محمد مرسي، أحمد عبد العاطي، أمين الصرفي، أحمد عفيفي، محمد كيليني، أحمد إسماعيل، وخالد حمدي.
وجاء رأي نيابة النقض الاستشاري، في أول جلسة لنظر الطعن أمام محكمة النقض، بتأييد حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مرسي وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي، بالسجن 40 عاما عن عقوبتين إحداهما المؤبد والأخرى السجن 15 سنة، والمتعلقتين باختلاس وثائق وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون.
وكذلك تأييد معاقبة أحمد عبدالعاطى مدير مكتب مرسى بالسجن المؤبد، ومعاقبة كل من أحمد علي عبدة عفيفي ومحمد عادل حامد كيلاني وإسماعيل ثابت إسماعيل، بالإعدام شنقا.
كما أوصت نيابة النقض، برفض طعن النيابة العامة على براءة مرسى و6 آخرين، فى ذات القضية من الاتهامات الخاصة بتسريب وثائق الأمن القومي إلى دولة أجنبية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بالسجن المؤبد على مرسي لإدانته بالتخابر مع قطر، كما قضت بإعدام 6 آخرين بينهم 3 صحفيين أحدهم أردني، وشملت الأحكام السجن المؤبد لكلا من عبد العاطي والصيرفي، والسجن 15 سنة لـ”كريمة الصيرفى”.

اقرأ المزيد